الدولار يتراجع أمام الجنيه المصري بتعاملات اليوم

شهد الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، تراجعًا أمام الجنيه المصري، في عدد كبير من البنوك العاملة بالسوق المحلية.

وحتى وقت كتابة هذه المتابعة انخفض الدولار في 8 بنوك، حيث تراجع لدى بنوك الأهلي ومصر والأهلي اليوناني إلى 16.10 جنيهًا للشراء و16.20 جنيهًا للبيع بانخفاض قرشًا واحدًا عن تعاملات الأمس.

كما تراجع لدى بنوك كريدي اجريكول والتجاري الدولي والتعمير والاسكان وعودة والأهلي الكويتي إلى 16.12 جنيهًا للشراء و16.22 جنيهًا للبيع، بانخفاض يتراوح بين قرش وقرشين.

وبالنسبة لآداء الدولار أمام سلة العملات العالمية، بتعاملات اليوم، فقد  تراجع في جلسة متقلبة إذ يسعى المستثمرون لتحديد المسار وسط ارتفاع مقلق في الإصابات بفيروس كورونا وما إذا كان ذلك سيقود لتأجيل التعافي الاقتصادي.

ومقابل سلة من العملات، تخلى الدولار الأمريكي عن قدر قليل من مكاسب الأسبوع الماضي وخسر 0.2% إلى 97.501.

وارتفعت العملة الأوروبية الموحدة 0.2% إلى 1.1200 دولار بعدما انخفضت لأقل مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.1168 دولار في التعاملات المبكرة فيما أدى الانقسام بين قادة الاتحاد الأوروبي بشأن هيكل صندوق مقترح للتعافي من كوفيد-19 لاستمرار قلق المستثمرين.

واستقر الجنيه الاسترليني فوق أقل مستوى في ثلاثة أسابيع بقليل عند 1.2393 دولار متأثرا باحتمال عدم التوصل لاتفاق تجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي في ظل تقدم طفيف في مباحثات التجارة بين الجانبين.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش