الدولار يتراجع أمام الجنيه في 3 بنوك بتعاملات اليوم

انخفض الدولار الأمريكي، اليوم الاثنين، أمام الجنيه المصري في 3 بنوك عاملة بالسوق المحلية، فيما مال سعر الصرف إلى الاستقرار في العدد الأكبر منها.

وتراجع الدولار بمقدار القرش في بنك مصر إيران للتنمية لينخفض إلى 16.12 جنيهًا للشراء و16.22 جنيهًا للبيع، كما تراجع لدى بنكي كريدي اجريكول والبركة إلى 16.13 جنيهًا للشراء و16.23 جنيهًا للبيع.

وسجل الدولار اليوم أدنى سعر له لدى بنوك الأهلي ومصر والأهلي اليوناني عند مستوى 16.11 جنيهًا للشراء و16.21 جنيهًا للبيع، فيما سجل لدى بنوك العربي الافريقي والتجاري الدولي 16.13 جنيهًا للشراء و16.23 جنيهًا للبيع.

ونجح الجنيه المصري في الصمود أمام الدولار رغم تأثيرات أزمة كورونا التي ضربت عملات الأسواق الناشئة بعنف ليهبط بعضها بنسب وصلت إلى 18% في الشهور القليلة الماضية، بينما جاءت نسبة هبوط الجنيه أقل من 1%، بل وبدأ استعادة ارتفاعاته أمام الدولار مجددًا.

وطبقًا لبيانات البنك المركزي فقد عاود الجنيه التحسن مستعيدًا أكثر من 4 قروش خلال الأسبوع الماضي.

ونجح الجنيه المصري في تحقيق أداء أمام الدولار يفوق جميع عملات الأسواق الناشئة منذ بداية العام الجاري، مكتفيا بتراجع هامشي لم يتجاوز نسبته 0.89% رغم تداعيات فيروس كورونا.

وأظهرت إحصاءات لوكالة بلومبرج الأمريكية أن الجنيه المصري يعد الأقوى أداء أمام الدولار في 2020.

وأشارت إحصاءات وكالة بلومبرج إلى أن عملات الأسواق الناشئة الأخرى مثل الروبل الروسي والليرة التركية والراند الجنوب الأفريقي والريال البرازيلي هبطت بنسب تراوحت بين 9 و 18% منذ بداية العام 2020.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش