الدولار يتراجع بتعاملات اليوم وسط ترقّب لقرار حاسم 14 ديسمبر المقبل

وسط آمال بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قريبا بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، هبط الدولار الأمريكي في أحدث تداولاته، اليوم الاثنين، بواقع 0.69% إلى 138.18 ين ولامس في وقت سابق من الجلسة 137.57، وهو أدنى مستوى منذ 26 أغسطس.

ويعقد الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اجتماعه للنظر في تعديل أسعار الفائدة في اجتماعه الأخير خلال العام الجاري 14 ديسمبر المقبل.

وتراجع الدولار كذلك أمام اليورو الذي ارتفع في أحدث تداولات 0.69% إلى 1.048 دولار محوما حول أعلى مستوياته منذ أواخر يونيو.

ويشهد الدولار هبوطا خلال الأسابيع القليلة الماضية بفعل آمال بأن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي قريبا بإبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة وهي وجهة نظر أيدها محضر اجتماع البنك في نوفمبر الذي نُشر الأسبوع الماضي.

وبدأ مؤشر الدولار التعاملات الاثنين على ارتفاع بعدما أغلق يوم الجمعة عند 106.05، لكنه تراجع في أحدث التداولات 0.76% إلى 105.53.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة عن الآفاق المستقبلية للاقتصاد الأمريكي وسوق العمل في فعالية بمعهد بروكينجز الأربعاء المقبل والتي من المرجح أن تعطي مزيدًا من المؤشرات لتوقعات السياسة النقدية الأمريكية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش