الدولار يقترب من أعلى مستوى في 20 عامًا وسط ترقّب لخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي

وسط حالة من الترقب لخطاب جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي المنتظر اليوم، اقترب الدولار من أعلى مستوياته في عقدين مقابل العملات الرئيسية الأخرى، اليوم الجمعة.

وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية، بشكل مطرد خلال الأسبوعين الماضيين، وهو قريب جدا من ذروة عقدين عند 109.29 التي سجلها في منتصف يوليو. وفي أحدث تداولات خلال اليوم، كان مستقرا عند 108.470.

ويترقب المتعاملون مؤشرات حول خطط الفيدرالي الأميركي للتشديد النقدي بهدف الحد من التضخم، عندما يتحدث باول الساعة 14:00 بتوقيت جرينتش.

وذكرت محللة العملات لدى “كومرتس بنك”، إستر رايشيلت، في مذكرة إنه من المرجح أن يركز باول على التحديات قصيرة المدى، إذ يسعى إلى تبديد أي شكوك بشأن تصميم الفيدرالي على الحد من التضخم.

ومن المقرر أن يحصل الفيدرالي على تقريرين رئيسيين آخرين عن التضخم والمزيد من بيانات التوظيف، قبل اجتماعه المقرر في يومي 20 و21 سبتمبرالقادم.

وتراجع الجنيه الإسترليني بنسبة 0.5% إلى 1.17750 دولار، إذ توقعت الجهات التنظيمية المعنية في بريطانيا ارتفاع فواتير الطاقة المنزلية بنسبة 80% ، وحذرت من “أزمة” تحتاج إلى إجراءات حكومية عاجلة.

وارتفع الدولار بنسبة 0.3% مقابل الين الياباني الذي سجل في أحدث تداول 136.900 ين للدولار.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش