الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 4 أشهر

هبط الدولار الأمريكي، بتعاملات اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوى في 4 أشهر مع تكثيف متداولي عقود المقايضات رهاناتهم على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بحلول مايو المقبل.

وانزلق مؤشر بلومبرج للدولار الفوري لليوم الخامس بضغط من مخاوف الركود وتعليقات بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر ميلاً لخفض الفائدة، التي دفعت المستثمرين إلى الرهان على أن المركزي الأمريكي سيضطر إلى التراجع عن دورة التشديد النقدي الأكثر قوة منذ الثمانينيات.

وقاد الدولار النيوزيلندي المكاسب بين أقرانه من مجموعة العشرة بعدما حذر البنك المركزي في البلاد من إمكانية رفع أسعار الفائدة بصورة أكبر خلال العام المقبل.

وصعد الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.78 % إلى 0.6184 دولار، بعد أن ارتفع أكثر من 1% في وقت سابق من الجلسة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر عند 0.6207 دولار.

فيما صعد الين الياباني إلى أعلى مستوى في شهرين مع تراجع المخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية.

وفي سوق العملات الأوسع، انخفض الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى منذ أكثر من ثلاثة أشهر مقابل سلة من العملات إلى 102.46 مع تزايد الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة أوائل العام المقبل.

وكتب وين ثين، الرئيس العالمي لاستراتيجية العملات في شركة “براون براذرز هاريمان آند كو” (Brown Brothers Harriman & Co)، في مذكرة: “سيستمر ضعف الدولار حتى تتغير توقعات السوق بشأن الفيدرالي، وقد يكون هذا محور التركيز الرئيسي في 2024.

ومع توقف ارتفاع الدولار، سيتطلب الأمر بعض بيانات الاقتصاد الحقيقي القوية لتغيير التوجهات الحالية الأكثر ميلاً للتيسير النقدي في الفيدرالي”.

CNA– الخدمة الإخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش