الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه بتعاملات اليوم

واصل الجنيه المصري تحسنه أمام الدولار الامريكي، خلال تعاملات اليوم الأحد، حيث سجل متوسط سعر صرف العملة الامريكية بالبنوك 17.12 جنيهًا للشراء و17.22 جنيهًا للبيع.

وكان سعر الدولار قد سجل بنهاية تعاملات الخميس الماضي 17.14 جنيهًا للشراء، و17.24 جنيهًا للبيع، وبذلك يواصل الجنيه تحسنه أمام الدولار الامريكي، حيث كان سعر الدولار مع بداية العام الجاري يتداول عند 17.87 جنيهًا للشراء و17.97 جنيهًا للبيع.

وثمة عدد من الأسباب التي تدفع الدولار لمزيد من التراجع، على رأسها تحسن تدفقات النقد الأجنبي للاستثمار في أدوات الدين الحكومية لاسيما بعد أن قام البنك المركزي بوقف آلية تحويل أموال المستثمرين الأجانب وترك المهمة للبنوك العاملة بالسوق المحلية.

وشهدت استثمارات الأجانب بأذون الخزانة المصرية ارتفاعًا محلوظًا في الشهور الأخيرة، وطبقًا لأحدث بيانات للبنك المركزي فقد ارتفعت قيمة الاستثمارات بنحو 930 مليون دولار خلال يناير 2019.

وذكر البنك المركزي، في تقرير صادر عنه، أن اجمالي قيمة استثمارات الأجانب في أذون الخزانة المصرية سجلت نحو 14.4 مليار دولار (249.6 مليار جنيه) مقابل 13.5 مليار دولار ( 233.8 مليار جنيه) في الشهر السابق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش