الذهب يتخطى 1000 جنيه بالسوق المحلية لأول مرة

واصلت أسعار الذهب الارتفاع، اليوم الجمعة، بالسوق المحلية، متجاوزة 1000 جنيه لأول مرة لعيار 24 لدى محال الصاغة، يأتي ذلك بشكل أساسي كنتيجة لارتفاع أسعار الذهب عالميًا.

وحققت أسعار الذهب، اليوم، زيادة بقيمة 10 جنيهات، حيث ارتفع سعر عيار 24 ليسجل 1005 جنيهات، كما ارتفع عيار 21 إلى 880 جنيهًا، أما عيار 18 فسجل 754 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الجنيه الذهب 7040 جنيهًا، ويشهد سعر الذهب ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، كنتيجة مباشرة للاقبال الكبير عليه عالميًا كونه يعد الملاذ الأمن الآول.

ويتجه الذهب عالميا صوب تحقيق أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة إذ انخفض الدولار أكثر بعد بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1967.53 دولار للأوقية بحلول الساعة 0458 بتوقيت جرينتش بعد أن أوقف سلسلة مكاسب استمرت على مدى تسع جلسات أمس الخميس.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة واحدا بالمئة إلى 1961.30 دولار.

وتصل القفزة بمكاسب الذهب منذ بداية العام إلى نحو 30%، مدفوعة بتفاقم الجائحة وانخفاض أسعار الفائدة عالميا في ظل تحفيز واسع الانتشار من البنوك المركزية نظرًا لأن المعدن الأصفر يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش