الذهب يفقد 1.6% فى أسبوع والأوقية تسجل 1204 دولارات

GOLD 456

هوت أسعار الذهب مسجلة أول خسارة أسبوعية في أربعة أسابيع بعد أن قالت جانيت يلين، رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي إنها تتوقع أن يرفع البنك المركزي الأميركي أسعار الفائدة هذا العام.

وبلغ سعر الذهب للبيع الفوري1204.60 دولار للأوقية في لأواخر التعاملات الأسبوعية في سوق نيويورك بعد أن كان قفز في وقت سابق من الجلسة إلى 1214.70 دولار،وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على هبوط قدره 1.6%.

واستقرت العقود الآجلة الأميركية للذهب لتبلغ عند التسوية عند 1204 دولارات للأوقية ،واتسمت التعاملات بالهدوء قبل عطلة عامة يوم الاثنين في بريطانيا والولايات المتحدة.

وواصل مؤشر الدولار مكاسبه في أعقاب تعليقات يلين بعد أن قفز في وقت سابق بفعل زيادة أقوى من المتوقع للمؤشر الأساسي، لأسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في أبريل.

وقالت يلين إنها تتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة هذا العام مع اتجاه الاقتصاد الأميركي للتعافي بعد تباطؤه في الربع الأول من العام وبدء انحسار عوامل معاكسة في الداخل والخارج.

وصعد الدولار 1% أمام سلة من العملات الرئيسية مدعوما في بادئ الأمر ببيانات أظهرت أن مؤشر أسعار المستهلكين الأميركيين ارتفع 0.1% الشهر الماضي، بينما صعد المؤشر الأساسي لأسعار المستهلكين – الذي يستثني أسعار الأغذية والطاقة – 0.3% وهي أكبر زيادة منذ يناير 2013 .

ويستهدف مجلس الاحتياطي الاتحادي مستوى للتضخم عند 2% قبل أن يدرس رفع الفائدة، لكنه قال إن ارتفاعا كبيرا ليس شرطا مسبقا لزيادة الفائدة.

ورفع أسعار الفائدة الأميركية من شأنه أن يزيد تكلفة الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

CNA– الخدمة الإخبارية

 

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش