الرئيس السيسى: الدولار فى طريقه للتراجع أمام الجنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، يوم الخميس، إنه يتوقع انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة القادمة  .

ولفت الرئيس السيسي إلى أنه عندما تم تحرير سعر صرف استطعنا تلبية كل المطالب علي الدولار ووصل الاحتياطي إلى نحو 37 مليار دولار خلال عام من تعويم سعر الصرف ، بينما كان في الماضي لدينا مشكلة في توفير مستلزمات الانتاج ودفع مستحقات الشركات الاجنبية.

وتابع الرئيس خلال لقائه مع الإعلام علي هامش اعمال منتدي شباب العالم المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ إن مصر كانت في حالة ثورة لمدة سبع سنوات وتوقف الانتاج وواجهنا الإرهاب لافتا إلى انه بعد حرب 1967 كانت الدولة تعيش حالة اقتصاد حرب ونحن الان بعيدين عن ذلك.

وأضاف الرئيس : “نعيش عملية تنمية وبناء ونسير في الانتاج الزراعي من صوب زراعية لتلبية مطالب المصريين بمنتج عال الجودة وبتكلفة مالية معتدلة من خلال زيادة المعروض وايضا من خلال مشروعات الاستزراع السمكي والانتاج الحيواني وسيتم افتتاحها خلال نوفمبر وديسمبر وبالتالي سيزيد المعروض وبالتالي ستنخفض الاسعار وقد بدأت بالفعل”.

وأكد الرئيس السيسي ان خطة الاصلاحات الاقتصادية تمضي بشكل جيد وان الشعب المصري تعامل معها بايجابية وتحمل صعوباتها وانه كان لابد من اتخاذ هذه الاجراءات للخروج من المعضلة الاقتصادية التي تعيشها البلاد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش