الرئيس السيسي يعرض فرصًا استثمارية أمام الصناديق العالمية

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، وفدًا لرؤساء وممثلي عدد من كبرى صناديق الاستثمار العالمية والإقليمية، حيث تم مناقشة الفرصة الاستثمارية المتاحة في مصر.

وأوضح السفير بسام راضي ،المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، في بيان صحفي، بأن الرئيس السيسي استهل اللقاء بتأكيد حرصه على الالتقاء بالوفد الاستثماري لاستعراض مستجدات المشهد الاقتصادي والفرص الاستثمارية الواعدة المتاحة بالسوق المصرية في مختلف القطاعات.

وأشار السيسي، إلى اهتمامه بمتابعة أداء سوق رأس المال المصري ودعمه، كمؤشر لأداء الاقتصاد في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الجاري تنفيذه في الدولة العربية.

وجاءت تصريحات الرئيس السيسي خلال استقباله رؤساء وممثلي عدد من كبرى صناديق الاستثمار العالمية والإقليمية، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ووزير المالية ورئيس البورصة المصرية.

ونوه السيسي، إلى العوامل والمقومات الاستثمارية المتنوعة التي باتت تتمتع بها مصر حالياً، والتي تؤهلها لجذب الاستثمارات الأجنبية، بما في ذلك الاستقرار الأمني والاقتصادي، بالإضافة إلى وفرة الأيدي العاملة المدربة، والسوق المصرية الواسعة، وكذا اتفاقات التجارة الدولية والإقليمية.

وذكر المتحدث الرسمي للرئاسة، أن محافظ البنك المركزي والوزراء الحاضرين، أشاروا إلى الدور الإيجابي لصناديق الاستثمار في زيادة التدفقات الاستثمارية لمصر، سواء المباشرة أو غير المباشرة، مؤكدين تطلع مصر لجذب المزيد من الاستثمارات في شتى المجالات من خلال تعزيز تعاونها مع هذه الصناديق.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش