الرئيس السيسي يكشف عن توقعه لسعر الدولار أمام الجنيه بالفترة المقبلة

الرئيس السيسي – صورة ارشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن سعر صرف الدولار مرتبط بالتعافي الاقتصادي، لافتًا إلى أنه وصل في إحدى الفترات لأكثر من 18 جنيها، وبعد إجراءات الإصلاح الاقتصادي تراجع إلى 16 جنيها، ومرشح للتراجع أكثر.

وأضاف الرئيس، خلال لقائه رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، أمس الأربعاء، على هامش افتتاح عدد من المشروعات، أن سعر الدولار مرتبط بآلية العرض والطلب.

وأوضح :”كلما تعافى الاقتصاد بتاعنا، كلما نقدر نعمل سياحة كويس وزراعة كويس، ونقدر نصدر الفائض من الزراعة، ونلبي جزء كبير من مطالب الناس”.

وتابع: “لما أعمل كده ده يعني أن فاتورة الاستيراد التي تعتمد على الدولار ستقل، وبالتالي فإن الطلب على الدولار سيقل، وبالتالي فإن سعر الدولار سيهبط أكثر من ذلك”.

يذكر أن الرئيس السيسي قد افتتح أمس الأربعاء عددا من المشروعات الجديدة للإنتاج الحيواني، داخل محافظة الفيوم، وعلى رأسها مجمع الإنتاج الحيواني، ضمن خطة المشروعات القومية الكبرى، التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

وتوقع بنك سوسيتيه جنرال الفرنسي، في تقرير له منتصف الأسبوع الجاري، أن يهبط الدولار إلى 15.35 جنيهًا خلال عام 2020 كنتيجة مباشرة لتحسن تدفقات النقد الأجنبي.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش