الرئيس السيسي يوجه برفع كفاءة منطقة هضبة الأهرامات

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة باستمرار العمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير، منطقة هضبة الأهرامات، والطرق والمحاور المؤدية إليها، بحيث تتواكب مع قيمة وأهمية المتحف الذي يعد أكبر وأهم صرح ثقافي في العالم، وبما يساهم في تقديم صورة جديدة لمصر إلى العالم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي أمس مع رئيس مجلس الوزراء، وزراء الآثار، السياحة، والمالية، وضم رئيس هيئة الرقابة الإدارية، مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وشدد الرئيس خلال الاجتماع، على ضرورة الالتزام بمبادئ الحوكمة في تنفيذ مشروع المتحف المصري الكبير، ومراعاة معايير حسن إدارة الموارد وترشيد الإنفاق، وهي المعايير التي وفرت نحو 770 مليون دولار من التكلفة الإجمالية للمشروع واختصار الفترة اللازمة للتنفيذ، دون المساس بأنشطة المتحف أو تصميمه الفريد كما هو مخطط له من قبل.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للمشروع، حيث وجه الرئيس بالالتزام بالتوقيتات والجداول الزمنية التي تم إقرارها لتنفيذه، مؤكدا مراعاة إبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية القديمة خلال العرض المتحفي.

كما شدد الرئيس على ضرورة الارتقاء بالخدمات والمواقع الأثرية والمتاحف على مستوى الجمهورية، اتساقًا مع جهود التنمية الشاملة على مختلف الأصعدة في جميع ربوع مصر، وعلى نحو يليق بمكانتها السياحية على الصعيد الدولي، وانعكاسا للنقلة الحضارية التي تسعى مصر لتحقيقها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش