السفير الإيطالى : 5 قطاعات جاذبة للاستثمار بمصر

4544466777

قال “موريزيو ماساري” ، السفير الإيطالي بالقاهرة،اليوم السبت، إن المستثمرون فى بلاده مهتمون بالاستثمار فى مصر بمجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والصناعات الثقيلة والنقل ومشروعات تنمية محور قناة السويس وقطاع المنسوجات.

ولفت إلى أن البعثة التى تزور مصر فبراير المقبل ترغب فى  التعرف على الفرص الجديدة، كما ستقوم البعثة التي ترأسها وزيرة التعاون الاقتصادي بمراجعة الترتيبات النهائية للقمة المصرية الإيطالية.

جاء ذلك خلال استقبال أشرف سالمان، وزير الاستثمار المصري، سفير إيطاليا بالقاهرة للإعداد للزيارة المرتقبة لوزيرة التعاون الاقتصادي الايطالية وعدد من كبار المستثمرين الإيطاليين أوائل شهر فبراير والقمة المصرية الايطالية خلال ذات الشهر.

وقال أشرف سالمان إن القمة المصرية الايطالية، ستُناقش عدد من الاتفاقيات الاقتصادية الموقعة بين الجانبين ووسائل تفعيلها، بجانب التوسع في الاستثمارات الإيطالية القائمة.

وأوضح “سالمان”  أن هناك من الحكومة المصرية بجذب الاستثمارات الإيطالية في مختلف القطاعات وتنمية التعاون الاستثماري استغلالاً للعلاقات المتميزة بين البلدين، مصيفاً أن وزارة الاستثمار ستقوم بعرض التطورات التي شهدتها الساحة الاقتصادية  والإجراءات الإصلاحية التي تم اتخاذها، بجانب طرح عدد من الفرص الاستثمارية والمشروعات.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش