“السويس للصلب” تعلن عن خفض كبير لأسعار حديد التسليح

أعلنت شركة السويس للصلب وكذا حديد المصريين عن خفض أسعار حديد التسليح لديهما بشكر كبير لشهر ابريل الجاري، في الوقت الذي قامت شركة حديد عز بتثبيت الأسعار لديها.

وخفضت السويس للصلب أسعار الحديد بنحو 600 جنيه للطن، حيث أرسلت إخطارًا لوكلائها يفيد بخفض  أسعار الحديد، خلال الأسبوع الحالي، ليسجل طن حديد التسليح نحو 9500 جنيه تسليم أرض مصنع.

وكانت الشركة قد رفعت أسعارها خلال مارس المنقضي، وسجل الطن حينها نحو 10100 جنيه للطن تسليم أرض مصنع شاملًا ضريبة القيمة المضافة.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أن شركات الحديد أعلنت أسعارها لشهر إبريل وتم إبلاغ التجار للتعامل على الأسعار الجديدة.

وأوضح أن شركة حديد المصريين خفضت الأسعار بقيمة 550 جنيهًا وذلك إلى جننب التخفيض الكبير الذي أقرته السويس للصلب، لافتًا إلى أن حديد عز قامت بتثبيت أسعارها عند نفس أسعار الشهر الماضى.

وأشار رئيس شعبة مواد البناء، إلى أن انخفاض الأسعار العالمية للبليت والتراجع الطفيف فى أسعار الغاز للمصانع وانخفاض الكهرباء وهى الأسعار التى أعلنها مجلس الوزراء الأيام الماضية أدت إلى انخفاض فى أسعار البيع للمستهلك.

وأضاف أن خفض الأسعار هي محاولة لتحريك الركود الشديد فى قطاع مواد البناء بعد أزمة انتشار فيروس كورونا ومنع التجمعات مما أدى إلى منح أجازات للكثير من العمال فى مختلف المواقع.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش