“السيسى” يطالب “محلب” بتقرير اسبوعى عن انجاز مشروعات المؤتمر

SISI 2

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم،المهندس ابراهيم محلب،بضرورة تقديم تقرير اسبوعى بشأن معدلات تنفيذ المشروعات التى تم الاتفاق بشأنها فى المؤتمر الاقتصادى الذى عُقد فى الفترة من 13 إلى 15 مارس.

وعقد الرئيس اجتماعًا، مساء اليوم ، مع رئيس مجلس الوزراء، بمقر قصر الاتحادية بمصر الجديدة، بحضور وزراء المجموعة الاقتصادية، وعلى رأسهم أشرف سالمان وزير الاستثمار، ونجلاء الأهوانى وزيرة التعاون الدولى، ومحمد شاكر وزير الكهرباء، وأشرف العربى وزير التخطيط، وشريف إسماعيل وزير البترول، وهانى قدرى وزير المالية، وهشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى، ومصطفى مدبولى وزير الإسكان.

واستمر الاجتماع ساعات عدة لبحث البدء فى تنفيذ نتائج مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى والذى اختتم أعماله أمس بمدينة شرم الشيخ.

وأكد “السيسى ” أنه يتعين استثمار الزخم الذى نتج عن المؤتمر ومتابعة جميع المشروعات الاستثمارية والعقود التى تم توقيعها مع مختلف الدول العربية الشقيقة والدول الأجنبية الصديقة والشروع فى تنفيذها دون تأخير، مؤكدا أن هذا الأمر يتطلب القضاء على جميع العوائق البيروقراطية والعمل على تذليل أية عقبات قد تعترض طريق المستثمرين، مع مواصلة العمل على مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله.

وقال السفير علاء يوسف،المتحدث باسم رئاسة الجهمورية، إن الرئيس وجَّه بتشكيل مجموعة عمل لمتابعة نتائج المؤتمر والتنسيق بين مختلف الوزارات المعنية، مع موافاة بتقرير أسبوعى عن سير العمل وحجم الإنجاز، مشددا على ضرورة ضغط الوقت والعمل الدؤوب لإنجاز هذه المشروعات فى أقصر وقت ممكن للمساهمة فى نمو الاقتصاد المصرى وتحقيق آمال وطموحات الشعب فى التنمية والتقدم.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش