“السيسي”: كنت سأجري انتخابات رئاسية مبكرة إذا رفض الشعب الإصلاح الاقتصادي

الرئيس عبد الفتاح السيسي – صورة ارشيفية

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إنه كان سيلجأ إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ويسلم البلاد لرئيس غيره لو أن الشعب المصري رفض إجراءات الاصلاح الاقتصادي.

وأضاف الرئيس خلال كلمته بجلسة محاكاة الدولة المصرية، بالمؤتمر الوطني السابع للشباب، أن مجلس الوزراء وقتها كان متحفظًا على اتخاذ خطوة الإصلاح الاقتصادي، تخوفًا من رد فعل المواطنين.

وتابع: “كل الزملاء كانوا متحسبين جدًا من رد الفعل وإحنا بناخد القرار والكل كان خايف، آه خايف، هي مش بلدنا ولا إيه، فكان كله متحسب، لكن أنا هنا مش بزكي نفسي وقلت لهم لأ، قلت الحكومة تجهز لو الشعب رفض هعمل انتخابات رئاسية مبكرة وأسلم البلد لحد تاني يا نسلم البلد بشكل مظبوط يا نسيبها ونمشي”.

وأضاف الرئيس أن الدولة لم تستطيع القيام بالإجراءات اللازمة للإصلاح الاقتصادي خلال الـ 40 عاما الماضية، تحسبا لرد فعل الرأي العام.

واستطرد خلال كلمته: “متنسوش إحنا كنا فين؟ إحنا كنا دولة على وشك الضياع والانهيار وكان لا بد من إعادة بناء الانطباع لدى المصريين والثقة في أنفسهم إنهم قادرين على تحقيق غد أفضل”.

ويعقد المؤتمر بمشاركة نحو 1500 شاب من مختلف محافظات الجمهورية فيما يشهد غدا الأربعاء الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الأفريقي والتي تضم مشاركين من 29 دولة أفريقية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش