“الصناعة” تبدأ تسليم أراضى بالمجان للمستثمرين بالصعيد

طارق قابيل، وزير الصناعة والتجارة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة المصرية، اليوم السبت، عن بدء تخصيص الأراضى الصناعية المقدمة بالمجان فى محافظات الصعيد.

وسلم، اليوم، المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، خطابات إتاحة الأراضى لـ22 مستثمراً صناعياً فى محافظتى سوهاج وأسيوط بواقع 13 مشروعاً فى سوهاج (5 غذائي، 2 كيماوي، 2 هندسى بإجمالى مساحة 15.200 ألف متر مربع)، و9 مشروعات فى أسيوط (11 مشروعاً هندسياً، مصنع مواد بناء، مصنع غذائى بإجمالى مساحة 18.370 ألف متر مربع) ليبلغ إجمالى الأراضى المخصصة بالمحافظتين 33.570 ألف متر مربع.

وأشار الوزير إلى أن هذا التخصيص يعد الأول منذ أن وافق المجلس الأعلى للاستثمار على طرح الأراضى الصناعية بالمجان بصعيد مصر.

وأوضح “قابيل”، فى بيان اليوم، إن هيئة التنمية الصناعية تلقت طلبات إتاحة أراضٍ من المستثمرين تصل إلى حوالى 100 طلب، وجارٍ حالياً تخصيص هذه الأراضى بعد دراسة هذه الطلبات والتأكد من استيفائها الشروط والضوابط الخاصة بمنح الأراضى بالمجان.

جـاء ذلك خـلال الجولة المكثفة للوزير بمحافظات الـصعيد والـتى استهلها بمحافظة سوهاج، ورافقه خلالها الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وأضاف قابيل أن الوزارة تستعد، حالياً، لطرح مجمعات صناعية مجهزة بالتراخيص فى 8 محافظات بالصعيد، وتشمل محافظات سوهاج وأسيوط وقنا والأقصر وأسوان والمنيا وبنى سويف والفيوم، لافتاً إلى أن مساحة المجمع الواحد ستصل إلى 300 ألف متر، وسيضم 200 مصنع صغير.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش