“الصين” تتعهد بدعم استقرار “اليوان” بعد إدراجه بسلّة العملات

YOUAN

قال “يي قانج”، نائب محافظ البنك المركزى الصينى،يوم الثلاثاء، إنه لا أساس لاستمرار تناقص قيمة اليوان، فالصين قادرة على الحفاظ على استقرار عملتها بصورة أساسية عند مستوى معقول، مستشهدا بالنمو المرتفع-المتوسط واحتياطي النقد الأجنبي كعوامل رئيسية داعمة للعملة.

وبدد البنك المركزي الصيني ،من خلال هذه التصريحات، المخاوف حول انخفاض قيمة العملة الصينية بعد دخولها إلى سلة حقوق السحب الخاصة التابعة لصندوق النقد الدولي.

وأضاف نائب المحافظ فى مؤتمر ،بحسب وكالة شينخوا ” في حال حدوث تقلبات حادة أو اضطرابات في ميزان المدفوعات الدولي وتدفق رأس المال العابر للحدود، لن يتردد البنك المركزي في التدخل”.

وسيضم صندوق النقد الدولي العملة الصينية إلى سلته لحقوق السحب الخاصة ابتداء من أول أكتوبر 2016 بترجيح 10.92%، حيث حقق اليوان “جميع المعايير القائمة”،وتبلغ الترجيحات للعملات الأخرى في السلة 41.73% للدولار الأمريكي و30.93% لليورو و8.33 للين الياباني و8.09 للجنية الاسترليني.

وبعد الإعلان عن ذلك، تراجع السعر الرسمي لليوان بواقع 11 نقطة أساس إلى 6.3973 مقابل الدولار الأمريكي الواحد اليوم الثلاثاء، وفقا لنظام تداول العملات الأجنبية الصيني.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش