“الصين” تدرس خفض قيمة اليوان للتصعيد ضد “أمريكا”

أفادت وكالة بلومبرج، اليوم الاثنين، نقلا عن مصادر مطلعة أن الصين تبحث الأثر المحتمل للخفض التدريجي لقيمة اليوان كأداة تحرك في الخلاف التجاري المتصاعد مع الولايات المتحدة.

وطبقًا لما أوردته الوكالة على لسان المصادر فإن مسئولين صينيين كبار يبحثون تحليلين مطولين لأثر خفض قيمة اليوان أعدتهما الحكومة لكن تحليل الأمر وبحثه لا يعني أن المسئولين سينفذون خفضا في قيمة العملة بالفعل إذ إنه إجراء يحتاج إلى موافقة القيادات العليا في البلاد.

وكان الرئيس الامريكي “دونالد ترامب” قد أعلن قبل أيام أنه أصدر تعليمات لمسئولي التجارة في الولايات المتحدة بدراسة فرض رسوم جمركية إضافية بقيمة 100 مليار دولار على الواردات من الصين، في ضوء رد الصين غير العادل في مواجهة خطوات جمركية أمريكية سابقة، بحسب تعبيره.

وذكر بيان صادر عن البيت الأبيض أن الممثل التجاري الأمريكي خلص إلى أن الصين انتهجت مرارا ممارسات تمكنها من الحصول على الملكية الفكرية الأمريكية بشكل غير عادل.

وكانت  الصين قد أعلنت الأسبوع الماضي عن زيادة الرسوم الجمركية بما يصل إلى 25% على 128 منتجا أمريكيا من بينها لحوم الخنازير المجمدة والنبيذ وبعض الفواكه والمكسرات، وذلك ردا على الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الألومنيوم والصلب.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش