الصين تعلن عن بناء أكبر مصنع في العالم لإنتاج لقاح فيروس كورونا

أعلنت شركة صينية، اليوم الاثنين، عن بناء أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات في العالم بسعة سنوية تصل إلى 100 مليون جرعة.

وأوضحت شركة CEFOC الصينية، في بيان لها اليوم، أنها نشأت المصنع بمستوى السلامة الحيوية 3 (BSL-3) لافتة إلى انها جاهزة لإنتاج اللقاحات بكميات كبيرة بمجرد إثبات أن أحدها آمن وفعال.

وفقا للمعايير العالمية، يتم استخدام منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3 (BSL-3) للعمل الذي يشمل الميكروبات التي يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة وقاتلة عن طريق الاستنشاق، على سبيل المثال، أمراض الجهاز التنفسي مثل السارس، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. يمكن القيام بهذا النوع من العمل في المرافق السريرية أو التشخيصية أو البحثية أو الإنتاجية.

وبصفتها أحد المقاولين الذين يقومون ببناء منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3، فإن الشركة مسئولة بشكل أساسي عن تصميم وإنشاء الهياكل الفولاذية وهندسة تكييف الهواء ونظام إمدادات المياه وما إلى ذلك.

وتأسست هذه الشركة في عام 1953، ولديها أكثر من 80% من حصة السوق في بناء مرافق لشركات الطب الحيوي العالمية، وتتضمن المشاريع التي قاموا بها اللقاحات ومنتجات الدم والأجسام المضادة وعلاج الخلايا والأنسولين.

ويمثل الانتهاء من المشروع ولادة أكبر ورشة عمل جديدة لإنتاج لقاحات فيروس كورونا الجديد في العالم، كما أنه لديها ظروف الإنتاج التي تلبي الاستخدام على نطاق واسع في حالات الطوارئ والتلقيح الروتيني.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية في الشهر الماضي، يحتاج تطوير لقاح كوفيد – 19 إلى فترة ما بين 12 و18 شهرا على الأقل.

ولكن الدكتور قاو فو، رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية، كشف أن لقاحا قد يكون جاهزا للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول سبتمبر، وسيتم إعطاء الدفعة الأولى للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية.

CNA– الخدمة الاخبارية،، CGTV

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش