الغرفة الكندية: قريبًا.. إنشاء أول معمل لتنقية الذهب في مصر

قال د.فايز عز الدين، رئيس الغرفة الكندية في القاهرة، إن الغرفة تقوم حاليًا بمحادثات مع شركات متخصصة في كندا من أجل إنشاء أول معمل لتنقية الذهب في مصر باستثمارات 70 مليون دولار.

وأوضح فايز عز الدين، في لقاء ببرنامج صناع القرار بقناة صدى البلد، اليوم الخميس، إن هناك توقعات بارتفاع حجم انتاج الذهب في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل تدفق الاستثمارات في التنقيب والاستشكاف في ظل تطور بيئة الاستثمار والاصلاحات التشريعية.

وأضاف “فايز” أن تدشين معمل لتنقية الذهب سيوفر تكاليف تنقية الذهب المصري في المعامل الكندية، كما أنه سيحقق مردودًا كبيرًا لأنه سيستقبل الذهب المستخرج من المناجم الإفريقية لتنقيته، وهو ما سيحقق عوائد مالية كبيرة.

وأكد رئيس غرفة التجارة الكندية أن العلاقات المصرية الكندية في تطور مستمر، مشيرًا إلى أنه كانت هناك أزمة في التأشيرات بين البلدين، وقد قامت السلطات المصرية بتقديم تيسيرات كبيرة وحل المشكلة من الجانب المصري، وهناك ترقب في الوقت الراهن لحل المشكلة من الجانب الكندي.

وأكد فايز عز الدين أن غرفة التجارة الكندية، تشجع بشكل كبير في الوقت الراهن على  الاستفادة من التقدم التكنولوجي الحديث والذكاء الاصطناعي في كندا، ويتم حاليًا من خلال “الغرفة” تقديم شهادات للطلبة والخريجين في مجالات متنوعة ومن بينها التسويق الالكتروني.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش