الفيدرالي الأمريكي يتجه إلى تثبيت الفائدة للمرة الأولى منذ مارس 2022

يجتمع مسئولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع (يومي الثلاثاء والأربعاء)، ومن المرجح أن يعلقوا رفع معدل الفائدة الرئيسي للمرة الأولى منذ مارس 2022، لتجنب إحداث ركود على الرغم من ارتفاع التضخم.

وطبقًا لوكالة فرانس برس، قالت الخبيرة الاقتصادية ليديا بوسور في “إي واي”: “أعتقد أننا سنشهد تعليقاً خلال الأسبوع ” معتبرة أن هناك “ما يكفي من الدعم” لتحقيق ذلك بين أعضاء لجنة السياسة النقدية في الاحتياطي الفيدرالي.

ومنذ مارس 2022، تم رفع معدل الفائدة الرئيسي للاحتياطي الفيدرالي بمقدار 5 نقاط مئوية، ليستقر ما بين 5 و5.25%.

ومؤخرًا، أوضح فيليب جيفرسون، أحد أعضاء مجلس الحكام في الاحتياطي الفيدرالي ونائب الرئيس المعين، أن التثبيت “سيجعل من الممكن مراقبة المزيد من البيانات قبل اتخاذ قرارات بشأن حجم” الزيادات التي لا تزال ضرورية.

وسيؤدي ذلك إلى قيام المصارف برفع تكلفة القروض التي تقدمها للأسر والشركات، من أجل الثني عن الاستهلاك والاستثمار وبالتالي تخفيف الضغط على الأسعار.

وبعد عشر زيادات متتالية، يريد مسئولو البنك المركزي الأمريكي الذين يجتمعون الثلاثاء والأربعاء، التريث من أجل مراقبة انعكاس ذلك على الاقتصاد الحقيقي. وقبل كل شيء، تجنب التسبب في ركود، وخصوصا أن الأزمة المصرفية في الربيع جعلت المصارف أكثر حذراً بشأن القروض.

وبالنتيجة ينوي أكثر من ثلثي اللاعبين في السوق الآن تعليق رفع المعدل، وفقًا لتوقعات مجموعة CME.

CNA– الخدمة الاخبارية،، وكالات

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش