القبض على رجل الأعمال الهارب مجدي يعقوب

استولى على مليار جنيه ومحكوم عليه بالمؤبّد

نجحت أجهزة أمن القاهرة، اليوم الخميس، من إلقاء القبض على رجل الأعمال مجدي يعقوب نصيف، صاحب الشركة الثلاثية بمدينة نصر، والهارب من تنفيذ أحكام في قضايا شيكات بدون رصيد وتبديد.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد عاقبت رجل الأعمال غيابيًا وموظفة فى بنك القاهرة، بالسجن المؤبد بتهمة الاستيلاء على مليار جنيه وانقضاء الدعوى لمتهمين آخرين لوفاتهما.

وشمل قرار الإحالة أن المتهمين استولوا على مليار جنيه ومنهم رجل الأعمال مجدى يعقوب نصيف مالك مجموعة مؤسسة الثلاثية للتصنيع والتجارة والمتهم الثانى”متوفى” رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة سابقا اضرا عمدا بأموال جهة عمله أنفة البيان بلغت قيمته مليار وثلاثمائة جنيه.

حيث قام المتهمون بصرف المبالغ أنفة البيان إلى المتهم الثالث رجل الأعمال مجدى يعقوب بالتجاوز عن قيمة التسهيلات الائتمانية الممنوحة له وبالمخالفة لتعليمات بنك القاهرة.

وقد تم صرف التسهيلات على الرغم من عدم سداد المذكور التجاوزات القائمة فى حسابات شركته مما أدى إلى عدم التزام العميل بسداد الأقساط الشهرية المستحقة فى حساباته ووجود عجز فى الضمانات المقدمة منه والموجودة تحت يد البنك مما ترتب عليه ضياع المبلغ أنف البيان والذى يمثل قيمة المديونية المستحقة على شركته.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش