“الكعكى السعودية” تطالب بمليار جنيه نظير تسليم “طنطا للكتان”

TANTA KITTAN

قالت مجموعة شركات كعكى للتجارة ،اليوم الأحد،إنها على استعداد كامل للتفاوض مع الدولة للحصول على حقها المالي وليس إعادة شركة طنطا للكتان والزيوت مرة أخري ، وهو ما يتضح من خلال خطابات المجموعة  الـ7 للشركة القابضة للصناعات الكيماوية التابعة لوزارة الاستثمار المصرية، بتسليم وتسلم الشركة .

وأفادت المجموعة السعودية ،فى بيان لها اليوم تلقت وكالة كاش نيوز نسخة منه، أنها  شكلت عدة لجان للمفاوضة حول النزاع استجابة لطلب الحكومة لكن لم تجد أي ترحيب ،لافتة إلى أنها مستمرة في احترام القضاء الشامخ بعدم التحكم في أى من ملفات طنطا للكتان أو ممارسة أعمال تجارية منذ صدور الحكم الأول في سبتمبر 2011.

وتشدد المجموعة على استمرار مطالبتها بمليار جنيه مقابل الموافقة رسميًا على تسليم الحكومة شركة طنطا للكتان، وهو ما يمثل فرق سعر الشركة وقت الشراء بالمقارنة مع أقرب منطقة استثمارية في الوقت الحالى وهو حق قانوني وتجاري معمول به في كل العالم.

وأضافت المجموعة أن الحكومة تنكر فرق سعر صرف العملة إذا قمنا بضخ ملايين الدولارات في البنوك المصرية لتحويلها لجنيهات لشراء الشركة والأن سعر الصرف اختلف بالإضافة لتأخر اموالنا وهو ما يعني بلغة الاقتصاديين “أموال راكدة” تتسبب في خسائر على الحكومة تعويضها لنا.

وأكدت المجموعة في بيان لها، أن الكثير من الجدل حدث بسبب مجرد محاولتنا كشف الحقيقة المسكوت عنها حول الشيخ عبدالاله كعكي واستثماراتنا في مصر، وهو هدف نبيل لا يستطيع أحد أن ينكره، وفوجئنا بسيل من الاتهامات الشفوية والصريحة والانحياز لوجهات نظر معادية لنا سواء من خلال تصريحات مسئولين حكوميين بالشركة القابضة الكيماوبة أو العمال، الذين نكن لهم جميعًا كل مودة واحترام ونرحب بالتناقش معهم بدون وسطاء.

وقالت المجموعة :نطالب أن تتخذ الحكومة خطوات عملية جادة لتطبيق القانون حتى تتحقق سيادة القانون ليس على شركتنا محل النزاع بل على مستوي مصرنا الحبيبة التى نكن لشعبها كل إحترام وتقدير، مؤكدين أن الاختلاف في الرأي والمواقف لن يفسد إن شاء الله للود قضية “.

CNA – جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش