الكويت تقرر إعفاء المستثمرين الأجانب من ضريبة البورصة

ARAB BORSE

قال د. نايف الحجرف ،رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية والمدير التنفيذيـ إن الهيئة ستنتهى من  تطبيق تعديلات جديدة فى قانون سوق المال ،وذلك في غضون 6 أشهر.

وأفاد ، فى تصريحات له لقناة العربية السعودية، أن التعديلات تتضمن إعفاء أرباح الشركات المدرجة بالبورصة من الضرائب وهو ما يشمل المستثمرين الأجانب الذين كانوا ملزمين بحسب القوانين ذات الصلة على دفع ضريبة 15% من حصتهم في أرباح الشركات التي يحملون أسهمها.

وقال الحجرف إن هيئة أسواق المال حرصت على تقديم الرأي الفني لتخرج التعديلات في صيغتها الجديدة لتحاكي أفضل الممارسات العالمية وتحافظ على قوة الهيئة على مستوى ممارسة دورها الرقابي والتنظيمي.

ومن أبرز التعديلات، إعفاء البورصة من الضريبة على أرباح الأوراق المالية، ورفع نسبة الاستثمار الأجنبي في شركة سوق الكويت للأوراق المالية إلى 44% مع إمكانية أن يتقدم مشغل عالمي واحد للمنافسة عليها.

وتضمنت التعديلات تنفيذ أحكام تسييل الأسهم المضمونة لدى البنوك، وإصدار الهيئة قواعد شركات ذات الأغراض الخاصة SPV دون التقيد بأحكام قانون الشركات، وإصدار نظام خاص بصانع سوق، وتعديل بعض المواد الخاصة بتجريم التداولات.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش