المالية تدرس إنشاء 6 مأموريات لضرائب المهن الحرة

HANY KADRY DAMIAN

يبحث هاني قدري دميان ،وزير المالية المصرى، اقتراح من مصلحة الضرائب بانشاء 6 مأموريات مركزية للمهن الحرة وذلك ضمن خطة قدمتها الادارة الضريبية لإحكام الرقابة علي قطاع  المهن الحرة الذي لم يحقق حتي الآن الطفرة المنشودة في حجم مساهمته في اجمالي الايرادات الضريبية.

وكشف وزير المالية عن التخطيط لإنشاء مأموريات مهن حرة بمحافظات الجيزة والإسكندرية ، ومنطقة القناة لخدمة محافظاتها الثلاث ورابعة في احدي محافظات الدلتا ومأموريتين في محافظات الصعيد.

وقال إن هناك عدد آخر من المقترحات التي يجري دراستها تشمل القيام بربط الكتروني بين قواعد بيانات مصلحة الضرائب وقواعد بيانات مصلحة الشهر العقاري والمحاكم المختلفة بما يسمح  بتكوين قاعدة بيانات متكاملة عن النشاط التجاري بجميع انواعه مما يزيد من قدرة مصلحة الضرائب علي التحقق من الاقرارات الضريبية التي يتقدم بها الممولين.

وأشار الوزير الي ان الاقتراحات تضم ايضا التعاون مع الجهات ذات الصلة بعمل اصحاب المهن الحرة مثل نقابات المهن التمثيلية والنقابات المهنية كنقابات الاطباء والمهندسين والمحاسبين والمحامين وذلك لتبادل البيانات والمعلومات الخاصة بأنشطة اعضاءها وفي نفس الوقت اقرار عدد من التيسيرات لهم لتسهيل تقديم الاقرارات الضريبية وسداد الضرائب المستحقة عليهم من مقار تلك النقابات.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش