“المالية” تعلن عن إجراءات جديدة لضمان تحصيل إيرادات الدولة

قال عماد عواد، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية المصري، اليوم الأربعاء، إن الوزارة اتخذت إجراءات جديدة، تسهم في تعزيز ضمانات حصر وتحصيل إيرادات أملاك الدولة، بما يساعد في الإدارة الرشيدة للمال العام، وتعظيم الاستفادة من أصول الدولة واستغلالها.

وشدد في بيان اليوم الأربعاء، على تعميم “سجلات حصر” خارج إدارة الحسابات بالجهات الإدارية يتم فيها تسجيل المبالغ المالية المتأخر تحصيلها من أموال أطيان، وعوائد أملاك، ورسوم سيارات وإيجارات وأقساط مبيعات الأراضي وغيرها من الإيرادات المستحقة المتأخرة، كل نوع على حدة.

وذكر أنه يجب تدوين كل المتحصلات في هذه السجلات سواء كانت مقيدة في السنة الحالية أو السنوات السابقة؛ وذلك تنفيذًا لأحكام اللائحة المالية للموازنة والحسابات.

ولفت في كتاب دوري جديد، إلى أنه ينبغي على الجهات الإدارية في نهاية السنة المالية ترحيل الإيرادات التي لم يتم تحصيلها في “سجلات الحصر” وإخطار إدارة الحسابات في موعد أقصاه منتصف يوليو من كل عام.

وأوضح أن ذلك مع وجود بيان أصل المتحصلات المتأخرة حتى آخر السنة المالية المنتهية، والمبالغ التي كان من المقرر تحصيلها في هذه السنة، لافتاً إلى أن إدارة الحسابات تتولى إجراء “تسوية” لإثبات باقي المتحصلات المتأخرة من السنة المنتهية، ضمن الديون والمطلوبات المستحقة للحكومة.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش