“المالية” توضح حقيقة إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للموظفين

MALIA

أكد محمد عبد الفتاح ،رئيس قطاع الموازنة بوزارة المالية المصرية،عدم صحة ما نشرته احدي الصحف عن الغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالدولة ،موضحًا أن هذه المكافأة هي احدي المزايا التأمينية التي يتم صرفها من موارد صناديق التأمينات الخاصة التي يتم انشاؤها بوحدات الجهاز الاداري للدولة .

وتخضع مزايا هذه الصناديق للوائح والقرارات المنشئة لهذه الصناديق ولا دخل لوزارة المالية او الموازنة العامة بهذا الجانب من قريب او من بعيد.

و اوضح محمد عبد الفتاح رئيس قطاع الموازنة  أن ما تضمنه المنشور رقم 9 لسنة 2014 ومن قبله المنشور رقم 7 لسنة 2013 لا علاقة له بإلغاء صرف المكافأة وإنما اقتصر الامر علي التنبيه علي الجهات العامة بعدم جواز صرف مكافأة نهاية الخدمة باستخدام مخصصات الموازنة العامة للجهات الادارية المختلفة لان ذلك مخالف للقانون .

وأكد أن هذا التنبيه جاء بسبب قيام بعض الجهات المحدودة جدا بصرف هذه المكافآت خصما من اعتمادات الموازنة العامة للدولة بالمخالفة لأحكام القانون.

وأوضح انه ليس من المقبول قيام بعض الجهات بالحصول علي موارد الموازنة العامة لإنفاقها في امور لم ينص عليها القانون في حين تلتزم معظم الجهات الاخري بصحيح القانون وتصرف مكافآت نهاية الخدمة من الصناديق الخاصة بالعاملين بها.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش