“المالية”: 20 مليون مواطن يستفيدون من رفع الإعفاء الضريبي

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، اليوم الاثنين، إن أكثر من 20 مليون مواطن سيستفيدون من التعديلات المقترحة على قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه.

وذكر “كوجك”، في اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الاثنين، برئاسة د. حسين عيسى، بحضور د. عمرو الجارحي، وزير المالية، أن التعديلات تأتي ضمن حزمة حماية اجتماعية، وستشمل كل العاملين بالدولة سواء بالقطاع الخاص أو القطاع العام، مكدًا على ما ذكره عمرو الجارحي، وزير المالية بأن الأثر المالي لهذا التعديل 9 مليارات جنيه تتكلفها الخزانة العامة للدولة.

وقال د. عمرو الجارحي، وزير المالية، إن التعديلات المقدمة من الحكومة على بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل برفع حد الإعفاء الضريبي إلى 8 آلاف جنيه بدلا من 7200 جنيه، يُكلف الخزانة العامة للدولة أكثر من 9 مليارات جنيه خلال العام المالي الجديد 2018/2019.

وأوضح الجارحي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، أن الضرائب هي الإيراد الرئيسي للدولة، لافتا إلى أن التكلفة الضريبية هي الحوافز والخصومات والإعفاءات الضريبية.

وأضاف وزير المالية، أن التكلفة الضريبية كانت 7 مليارات جنيه العام الماضي، والعام الجديد ستزيد عن 9 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن هذا التعديل على قانون الضريبة على الدخل يأتي لصالح المواطنين والفئات الأقل دخلا والطبقة المتوسطة، وضمن حزمة الحماية الاجتماعية التي تقدمها الحكومة بالعام المالي الجديد.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش