“المجتمعات العمرانية” تنفّذ استثمارات بقيمة 18 مليار خلال عام

MOSTAFA MADBOLY

قال د. مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الاستثمارات التي نفذتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال العام المالي السابق 2014-2015 بلغت 18 مليارجنيه، وتم تنفيذها بالكامل، لأول مرة في تاريخ الهيئة، بجانب الصيانة.

ولفت إلى أنه يتم حاليا استكمال تنفيذ المشروعات التي تمتد في الخطة الجديدة، والتي تبلغ موازنتها 33.2 مليارجنيه.

وقال كمال فهمي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لشئون تنمية وتطوير المدن، إن المشروعات التي تم تنفيذ جزءا منها ويتم استكمالها في خطة الجديدة، تشمل محطة تنقية مياه الشرب بمدينة العبور، والتي تم الافتتاح والتشغيل الجزئي لها، بطاقة 200 ألف متر مكعب في اليوم، من إجمالي 400 ألف متر مكعب في اليوم.

وأوضح أنه تم تشغيل طاقة 100 ألف مترمكعب في اليوم شهر يوليو2014  لتدعيم تغذية مدينتي القاهرة الجديدة وبــدر، وتشغيل100  ألف متر مكعب أخرى خلال شهر ديسمبر الماضي، و جاري حاليآ تجارب التشغيل للمحطة بكامل طاقتها “400 ألف مترمكعب في اليوم ” والتي سيتم ربطها علي محطة التنقية القائمة “بطاقة 600 ألف مترمكعب في اليوم” لتصبح الطاقة الإجمالية المنتجة مليون متر مكعب في اليوم ، لتغذي مدن “العبور – القاهرة الجديدة– الشروق – بدر وبعضالمناطق الأخرى”.

وأضاف فهمي :” تبلغ تكلفةالمحطة شاملة توسعات المأخذوالرافع والخط الناقل نحو 600 مليون جنيه”.

وأشار فهمي إلى أن المشروع الثاني، هو محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، والتي تم إنهاء المرحلة الأولي من محطة تنقية مياه الشرب لمدينة أسوان الجديدة بطاقة 25 ألف متر مكعب في اليوم، شاملة أعمال المأخذ والخط الناقل لافتا الي أنه من المتوقع إفتتاح المحطة وتشغيلها خلال الشهر المقبل.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش