“المركزى” يضاعف مبادرة التمويل العقارى إلى 20 مليار جنيه

قرر البنك المركزى المصرى زيادة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلًأ من 10 مليارات جنيه ، وذلك وفقًا للشروط الصادرة للمبادرة.

وأكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى فى خطاب وجهه إلى البنوك، أنه بالإشارة إلى مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل الصادرة بتاريخ 19 فبراير 2014 والكتب الدورية اللاحقة لھا ومن ضمنھا تعديل بعض شروط المبادرة الصادر في 22 يونيو 2017 ،ونظرا لما حققته المبادرة من نجاح وإقبال من شرائح المجتمع المختلفة من محدودي ومتوسطي وفوق متوسطي الدخل خلال الفترة السابقة، فقد تم استخدام معظم المبلغ المخصص للمبادرة.

وأوضح أنه من ناحية أخرى وفى ضوء قيام صندوق التمويل العقاري بدعم مصابي وأسر شھداء الجيش والشرطة وذلك بتوفير وحدات سكنية لھم بمشروع الإسكان الاجتماعى ، واستثنائھم من استيفاء بعض الشروط اللازمة لتملكھم لتلك الوحدات منھا شرط الحد الأقصى للدخل، الأمر الذي تطلب التنسيق مع البنوك الممولة لتفعيل الاستثناء المذكور.

وبناء عليه، فقد قرر مجلس إدارة البنك المركزي المصري زيادة المبلغ المخصص لمبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل ليصل إلى 20 مليار جنيه بدلًأ من 10 مليارات جنيه ، وذلك وفقًا للشروط الصادرة للمبادرة.

كما قرراستثناء المصابين وأسر الشھداء من أفراد الجيش والشرطة (الأقارب حتي الدرجة الثانية) من المتقدمين لحجز وحدات سكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعى من تطبيق شرط الحد الأقصى للدخل.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش