“المركزي المصري” يضيف 2 طن ذهبًا إلى الاحتياطي

كشف مسئول بالبنك المركزي لموقع كاش نيوز أن البنك نجح في الفترة من يناير 2018 إلى يناير 2019 في زيادة أرصدة الذهب المدرجة في خزائنه كغطاء للإصدار والتى تستخدم كجزء من الاحتياطيات الرسمية للبلاد بما يزيد على 2 طنًا.

وأوضح المسئول أن اجمالي احتياطي الذهب لدى البنك المركزي ارتفع إلى مستوى 78.4766 طنًا في يناير 2019 مقابل 76.4464 طنًا في نهاية يناير 2018.

وذكر المسئول أن اتجاه البنك المركزي لحيازة المزيد من الذهب وإضافته للاحتياطي يأتي متواكبًا مع ما تقوم به البنوك المركزية الكبرى في العالم والتي تزيد من حيازات الذهب لديها وهي أداة تحوط هامة جدًا في ظل حالة عدم الاتزان التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

وأضاف المسئول أن البنك المركزي يحصل على الذهب الذي يدعم به الاحتياطي النقدي من منجم السكري وبنسب نقاء تتوافق مع المعايير العالمية الخاصة بنقاء الذهب بالبنوك المركزية، لافتًا إلى أن البنك المركزي يحصل على كميات من الذهب شهريًا وبالعملة المحلية.

وقال:” يدبر البنك المركزي احتياجات شركة سنتيامين التي تدير منجم السكري بالعملة المحلية نظير كميات من الذهب شهريًا وذلك بناء على اتفاق تم توقيعه منذ نحو العام ونصف العام”.

CNA– الخدمة الاخبارية،، المحرر المصرفي

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش