“المستلزمات الطبية” تناقش أثر “الدولار” علي مناقصات وزارة الصحة

sama3att

تعقد الشعبة العامة لتجار الآلات والأجهزة والمستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة اجتماعاً موسعاً بعد غدا الأربعاء بمقر غرفة القاهرة، لمناقشة اثر ارتفاع أسعار الدولار على المستلزمات الطبية ونقصها في العديد من المستشفيات الحكومية خاصة مستشفيات وزارة الصحة.

وقال محمد إسماعيل عبده ،رئيس الشعبة،إن الاجتماع يأتي استكمالا لجهود الشعبة التي تعمل على الوصول لاتفاق بين موردي وزارة الصحة لمد المستشفيات الحكومية بكامل احتياجاتها من المستلزمات الطبية خلال الأشهر المقبلة مع ضمان عدم الأضرار بمصالح الموردين من خلال إلتزام وزارة الصحة بسداد جميع المستحقات المتأخرة للموردين.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش أيضا ملف التعاون بين الشعبة وهيئة الإمداد والتموين التابعة للقوات المسلحة خلال الفترة الماضية والذي كان له أثر ايجابي يتمثل في قيام هيئة الامداد والتموين بالتنسيق مع العاملين بقطاع المستلزمات الطبية لطرح مناقصة منفصلة لتوفير احتياجات مستشفيات وزارة الصحة فقط دون المستشفيات التعليمية والجامعية والتأمين الصحي.

كما التزمت بسداد مستحقات الموردين فور توريد السلع المطلوبة وهو ما أسهم في زيادة مستويات السيولة المالية لدي الموردين ومكنهم من الاستمرار في عمليات التوريد التالية، لافتا إلي ان الشعبة ترغب في استمرار هذا التعاون مع هيئة الإمداد والتموين خلال الفترة المقبلة نظرا لهذه الآثار الايجابية إلي جانب الحيدة والنزاهة التي تتمتع بها هيئات القوات المسلحة.

وقال إنه تقدم بعدة مقترحات لهيئة الإمداد والتموين للتيسير علي موردي المستلزمات الطبية تشمل تخفيض قيمة خطاب الضمان المطلوب من الشركات والمُقدر حالياً بعشرة ملايين جنيه ؛ وذلك لإفساح الطريق أمام صغار الموردين والمُصنعين للاشتراك في المناقصات، وكذلك توزيع كل صنف من أصناف الممارسة على أكثر من شركة لضمان التوريد والالتزام في المواعيد المقررة.

وأضاف انه على هامش اجتماع الشعبة من المقرر مناقشة سبل المشاركة المجتمعية لأعضاء الشعبة للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ولا سيما في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد وتحتاج إلى مساهمة الجميع مع الدولة حتي نتجاوزها.

CNA– جوا المصرى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش