المصرف المتحد يحصل علي شهادة التوافق مع المعايير الدولية لتأمين بطاقات الدفع

أعلن اشرف القاضي – الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد – ان البنك حصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية 2023.

وأوضح، في بيان صحفي، أن ذلك يأتي تتويجا لريادته واستباقيته في تامين انظمة تطبيقاته التكنولوجية المعنية بحماية وتامين بيانات بطاقات الدفع الالكترونية.

ومنحت اللجنة الدولية المعتمدة من قبل مجلس معايير أمن المعلومات للبطاقات المصرفية، المصرف المتحد شهادة Payment Card  Industry – Data Security Standard (PCI-DSS)  بعدما مر بسلسلة من المراجعات التقنية الدقيقة والمتخصصة في تطبيق المعايير الدولية للإمتثال لقواعد حماية وتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى.

كذلك فقد حصل على الشهادة بعد عمليات رقابية واسعة النطاق لاختبار أنطمة وشبكات المعلومات للتأكد من تطبيق وتنفيذ النظم المتعلقة بأمن المعلومات، وتطبيق كافة متطلبات المعايير العالمية.

وأكدت اللجنة الدولية أن المصرف المتحد يمتلك إطار عمل إلكتروني وانظمة وسياسات مؤمنة يستند إلى أفضل ممارسات الشركات على مستوى العالم، في كيفية التصدي للهجمات الإلكترونية، والتأكيد على حماية وأمان معلومات العملاء والأنظمة الداخلية.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش