“المصرف المتحد” يشارك في تحالف بنكي لزيادة تمويل “النوران” للسكر

أعلن “المصرف المتحد”، اليوم الأحد، عن مشاركته في زيادة تمويل الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) الذي وقع اليوم تحت قيادة بنك مصر.

وقال اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد – إن مشروع الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) يهدف الي زيادة الانتاج المحلي لنسبة 8% وهذا ما شجع المصرف المتحد للدخول في مثل هذا التمويل لمساندة المصانع المحلية في زيادة الانتاج وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فالمشروع من خلال توسعاته الكبيرة بمراحلها المختلفة يعمل علي التنمية الزراعية خاصة لمحصول بنجر السكر بهدف زيادة الرقعة الزراعية ورفع انتاجية الفدان.  مما يساهم في خلق مزيد من فرص العمل المباشرة والغير مباشرة.

وقال “القاضي” :” اننا نعاني من عجز في الانتاج المحلي بحوالي مليون طن من السكر.  مما جعل الدولة تتجه نحو الاستيراد لسد حاجات السكان المتزايدة”.

واوضح اشرف القاضي اننا تحولنا في مصر علي مدار 44 سنة فقط من مرحلة الاكتفاء الذاتي الي الاستيراد واحتكار السوق من قبل عدد من المستوردين.   وذلك علي الرغم من ان صناعة السكر تعد من الصناعات التاريخية في مصر.  فتاريخ صناعة السكر يبدا منذ عهد محمد علي باشا أى منذ 1818.

وأشار القاضي ان هناك خمس دول تتصدر الانتاج العالمي من السكر هم : الهند – البرازيا – الاتحاد الاوروبي – تايلاند والصين.

واوضح اشرف القاضي ان هناك تكليف مباشر من الرئيس السيسي للحكومة وبالتحديد وزارة التموين ووزارة قطاع الاعمال بوضع خطة استراتيجية لتطوير صناعة السكر عن طريق زيادة انتاجية الفدان والاستعانة باصناف جديدة وادخال الميكنة الزراعية وتطوير خطوط الانتاج.  فضلا عن تشجيع الاستثمارات المحلية والاجنبية.

وأكد “القاضي” أن المصرف المتحد يطرح سلسلة من التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر المغذية او القائمة علي صناعة السكر.  كذلك المشروعات بغرض تصدير للخارج خاصة الاسواق الافريقية.

وذلك وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري بعائد تنافسي لتشجيع الشباب علي العمل الحر وزيادة الانتاج المحلي ورفع شعار “صنع في مصر”.    فضلا عن طرح حزمة من الحلول الذكية لادارة الثروات والخدمات البنكية الاليكترونية للشركات والافراد من خلال خدمة “بنكك علي الخط”.

ومن الجدير بالذكر ان عدد مساهمين الشركة الشرقية لصناعة السكر (النوران) هم : شركة النوران للتجارة المتعددة والمؤسسة الاسلامية لتنية القطاع الخاص ولاصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فضلا عن صادق السويدي وشركة السكر والصناعات التكاملي المصرية التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.   فضلا عن أن أغلب هذا التمويل قد تم صرفه من قبل والجزء المتبقي سيتم صرفه لاحقا.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش