“المعهد المصرفي” يعقد مؤتمره السنوي السابع لمناقشة الابتكار المالى

MONA ELBARADY

تحت عنوان “الابتكار المالي في القطاع المصرفي ” وتحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري، يعقد المعهد المصرفي المصري مؤتمره السنوى السابع في 30 مارس 2015.

ويناقش المؤتمر هذا العام مفهوم الابتكار المالي في القطاع المصرفي الذي شهد العديد من التطورات في الفترة الأخيرة واستحوذ على اهتمام كبرى المنظمات والمصارف،هذا المفهوم الذي يشير إلى خلق وتعميم ادوات وتقنيات مالية جديدة وكذا مؤسسات واسواق وعمليات ونماذج أعمال جديدة أو استحداث وسائل تطبيق جديدة لأفكار موجودة بالفعل في الأسواق المالية.

وترجع أهمية الابتكار المالي إلى الدور المحوري الذي يقوم به القطاع المصرفي في التنمية الاقتصادية، فالابتكار المالي يزيد من الكفاءة الاقتصادية عن طريق تحسين أداء وظائف القطاع المالي، وسوف يلقى المؤتمر الضوء على أهم التطورات الحادثة في مجال الابتكار المالي، وبخاصة في قطاع التجزئة المصرفية وكذا دور تكنولوجيا المعلومات كعامل أساسي لحفز الابتكار المالي وتقليل المخاطر المصاحبة له وأخيرا سيتم مناقشة أهمية الإدارة لفعالة للمخاطر وكذا دور البنوك المركزية في دعم منظومة الابتكار المالي بالقطاع.

كما سيتم عرض التجارب الدولية في هذا الشأن من خلال ثلاث جلسات متنوعة، تتناول:

الابتكار في التجزئة المصرفية والأسواق الإلكترونية.

تكنولوجيا المعلومات في القطاع المصرفي: كعامل أساسي محفز للابتكار المالي.

دعم الابتكار المصرفي من خلال تقنيات الإدارة الفعالة للمخاطر وسياسات البنوك المركزية.

وسيتم افتتاح المؤتمر بكلمة من د. علا الخواجة، مدير إدارة البحوث والتوعية للمعهد المصرفي المصري ثم كلمة د.منى البرادعي، المدير التنفيذي للمعهد، وكلمة هشام رامز، محافظ البنك المركزي المصري.

كما سيتم الاحتفال بتجديد الاعتماد للمعهد المصرفي المصري، من قبل مجلس اعتماد التعليم والتدريب المستمر ACCET وتسليم شهادة الاعتماد من قبل د. ويليلم لاركن ، المدير التنفيذي للمؤسسة د.منى البرادعي.

ويستضيف المؤتمر خلال جلساته المختلفة على مدار اليوم نخبة من الخبراء الدوليين من العديد من الجهات العالمية المرموقة مثل بنك Standard Chartered، مؤسسة Mastercard Worldwide، SANAD،Moody’s Analytics ، SAP، EFMA، IBM  للخدمات المالية، مجموعة Lafferty،  بنك  Deutsche Bundesbank   ومؤسسة Galal and Karawi Consulting.

كما سيستضيف المؤتمر من خلال جلساته عدد من الخبراء المحليين من البنك المركزي وعدد من البنوك المصرية، هذا وسيترأس الجلسات ثلاثة من أهم القيادات المصرفية من رؤساء مجالس إدارات البنوك المصرية، وهم هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري وعضو مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، ومحمد الأتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد أوزالب، العضو المنتدب-بنك بلوم. ويشارك في المؤتمر نخبة من الحاضرين من القطاع المصرفي والمالي وأساتذة الجامعات، كما ينظم المؤتمر تحت رعاية كبرى البنوك المصرية.

CNA– أحمد زغلول

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش