المُخطط الجديد لمشروع “دار مصر” يخيّب آمال الحاجزين

مشروعات-الاسكان

أبدى عدد كبير من الحاجزين بمشروع “دار مصر”،الذى تطرحه الحكومة المصرية كمشروع لمتوسطى الدخل، عدم رضاهم عن المخطط الجديد للمشروع  ،موضحين أن ثمّة أخطاء فى التصميمات تُفقد المشروع رونقه،وتنتقص من خصوصية السكان.

وبالنظر إلى المخطط الجديد فى القاهرة الجديدة بموقع الأندلس،فقد برز التصاق العمارات والتقارب بين الواجهات،وهو ما وصفه الحاجزون بأنه يتنافى مع خصوصية السكان.

وأكد الحاجزون أن هذا المخطط لا يرقى إلى طموحاتهم التى قدموا بناء عليها فى قرعة المشروع الذى من المفترض أن يتم تنفيذه بالشكل الذى يتناسب مع الأسعار التى تم طرحه بها.

وفيما يتعلق بموقع “القرنفل” بالقاهرة الجديدة ، فقد أوضح الحاجزون أن المنطقه A بالمخطط هى أسوأ منطقه ،حيث يتم فيها توزيع العمارات بشكل عشوائى ،موضحين أن تنفيذها بهذا الشكل يعد “كارثة”.

كذلك أوضح الحاجزون أنه  لا يوجد مساحة خضراء حول الكمبوند وهو ما يعنى أن العمارات بمحيط المشروع ستطل على الشارع ،إضافة إلى ذلك فهناك وحدات سكنية بالمشروع ستطل على المقابر مباشره .وكان من الأفضل أن يتم دورانها بزاوية 90 حتى لا تطل على المقابر (المجموعه a + b ).

وذكر الحاجزون أن مشكلة أخرى فى المخطط وهى أن  اماكن الجراجات حول النادى والمنطقة الخدمية غير موجودة وهذا ما يعد عيبًا فى التصميم ،موضحين أن المشكلة الأكبر هى عدم ترقيم العمارات حتى الآن وهو ما يعد مشكلة كبيرة فى حالة إجراء القرعة دون علم الحاجزين بأرقام العمارات.

وقال المهندس أمين عبدالمنعم، نائب وزير الاسكان لشئون التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء،إنه سيتم إجراء القرعة الخاصة بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من تسجيل جميع بيانات المتقدمين، ولكن لم يتم تحديد الموعد بشكل نهائي.

وتساءل عدد من الحاجزين عن  عدد العمارات فى مدينة الشروق بالمخطط الجديد والذى ازداد بـ 67 عمارة وهو ما يعنى أن الإجمالى يبلغ 1608 ، فى حين كانت قد أعلنت وزارة الاسكان أن العدد سيتضاعف إلى 3100 تقريبا ،وهو ما لم يحدث.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش