النفط يبدد التراجعات الصباحية ويقفز إلى 55 دولار

النفط

شهدت أسعار النفط اليوم حركة مفاجئة للأسعار حيث محت كافة خسائر الصباح واتجهت للارتفاع، ليلامس خام برنت حاجز الـ55 دولاراً. بحسب ما ذكرته “رويترز “.

وكانت أسعار النفط الخام قد هبطت، اليوم الاثنين، بعد أن دعت اتحادات عمالية أميركية إلى إضراب في عدد من مصافي النفط، مما أدى إلى تقليص بعض المكاسب التي تم تحقيقها أواخر الأسبوع الماضي عندما ارتفعت أسعار النفط أكثر من 8% بسبب هبوط حاد في عمليات التنقيب بالولايات المتحدة. إلا أن خبيرا في شؤون النفط أكد للعربية نت اليوم ان عمليات الاضراب في عمليات التكرير لم تكن له اثار على الطلب، وقال ان العمليات تسير الان بانتظام.

وقال الخبير محمد الشطي ” ان عوامل أخرى أسهمت في دعم أسعار النفط ، منها اعلان “بيكر هيوز” عن خفض كبير في منصات وأبراج الحفر للنفط الصخري ، كما أن اعادة السيطرة الكاملة على حقل ” خباز ” في كركوك كان له الأثر الايجابي لدعم النفط .

وبلغت التعاقدات الآجلة لخام برنت 51.60 دولار للبرميل عند الساعة 0440 بتوقيت غرينتش بتراجع 1.39 دولار، في حين سجلت التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 46.96 دولار بتراجع 1.28 دولار للبرميل.

وعلى الرغم من أن الهبوط المحتمل في إنتاج النفط الأميركي قد يرفع الأسواق على المدى المتوسط قال محللون إن تراجع الأسعار اليوم الاثنين كان نتيجة لعملية جني أرباح في أعقاب المكاسب التي حدثت الأسبوع الماضي، إضافة إلى زيادة إنتاج أوبك الذي عوض تراجع عمليات التنقيب في الولايات المتحدة.

وفتحت الأسواق الآسيوية أيضا على أنباء إضراب في المصافي الأميركية، مما قد يحد من الطلب على النفط الخام في الأيام المقبلة.

CNA– الخدمة الإخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش