اليوم.. البنك المركزي يحسم تعديل أسعار الفائدة.. تعرّف على أهم التوقعات

تعقد لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، اليوم الخميس، اجتماعها قبل الأخير خلال العام الجاري للنظر في تعديل أسعار الفائدة.

يأتي اجتماع اليوم وسط ترقب الأوساط الاقتصادية عما سيسفر عنه من نتائج، وسط توقعات متباينة من المؤسسات المالية ما بين الرفع أو التثبيت.

توقعات “اتش سي”

رجحت إدارة البحوث بشركة HC للأوراق المالية والاستثمار، أن ترفع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس قبل نهاية العام، بما في ذلك 100 نقطة أساس في الاجتماع المقرر عقده اليوم الخميس.

وأوضحت HC، في تقرير لها أن الرفع سيكون بهدف الحفاظ على استقرار الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية في ظل مشتريات المصريين من الذهب، التي تزايدت مؤخرا، مما قد يساهم في زيادة معدلات التضخم.

توقعات فيتش سوليوشنز

وقالت رامونا مبارك، رئيسة إدارة المخاطر بمنطقة الشرق الأوسط في فيتش سوليوشنز، إن البنك المركزي المصري سيثبت أسعار الفائدة حتى نهاية العام الجاري عند مستوياتها الحالية، لكنه سيعاود رفعها مع خفض سعر الجنيه.

وتوقعت أن يرفع البنك المركز المصري أسعار الفائدة بواقع ثلاث نقاط مئوية خلال النصف الأول من العام المقبل، على أن يثبتها خلال النصف الثاني من العام ذاته.

توقعات الأهلي فاروس

في الوقت نفسه توقعت إدارة البحوث بشركة الأهلي فاروس لتداول الأوراق المالية، أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة دون تغيير، خلال الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية المقرر عقده اليوم الخميس 2 نوفمبر.

يذكر أن لجنة السياسات النقدية كانت قد قررت في اجتماعها الأخير في 21 سبتمبر، تثبيت سعر الفائدة لدى البنك المركزي عند 19.25% للإيداع، و20.25% للإقراض.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش