“اوراسكوم للتنمية” تطلق مشروعًا لتطوير 1000فدان غرب القاهرة

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية، عن عزمها أطلاق أولى مشاريعها السكنية في القاهرة، وذلك عن طريق دخولها في اتفاقية شراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) لتطوير 1000 فدان غرب القاهرة، كجزء من أحكام اتفاقية التسوية بين شركة أوراسكوم لإلسكان التعاوني (OHC) وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة(NUCA).

وأوضحت شركة أوراسكوم للتنمية ، انها سوف تقوم بإنشاء شركة جديدة تحت اسم “شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م.”،  وسوف تبلغ نسبة مساهمة شركة أوراسكوم للتنمية مصر (ODE) في شركة “أوراسكوم العقارية ش.م.م.” 70 % من أجمالي أسهم رأس مال الشركة والـ 30% تقريبا لسميح ساويرس.

كما تنص الإتفاقية على أنه بعد الأنتهاء من كافة الإجراءات القانونية الخاصة بتأسيس شركة “أوراسكوم العقارية ش.م.م”، و سيتم أبرام اتفاقية شراكة بين كال من شركة أوراسكوم العقارية ش.م.م. وهيئة المجتمعات العمرانية لتطوير مساحة 1000 فدان غرب القاهرة على اساس نظام المشاركة في الإيرادات، كجزء من اتفاقية التسوية.

وسيتم الأنتهاء من إبرام كافة العقود واالتفاقيات المتعلقة باتفاقية الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (NUCA) لتطوير 1000 فدان غرب القاهرة في غضون شهر وسوف تقوم شركة أوراسكوم للتنمية مصر (ODE) باطالع السوق بكافة تفاصيل العقود واالتفاقيات فور الأنتهاء من توقيعهم.

CNA– ياسمين محمد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش