بالانفوجراف| مفاجأة .. أرباح البنك الأهلي قبل الضرائب تسجّل 21.5 مليار جنيه

كشفت نتائج أعمال البنك الأهلي المصري أنه حقق خلال العام المالي المنتهي في يونيه 2018 أرباحًا بقيمة 21.5 مليار جنيه قبل احتساب الضرائب، وأن صافي الأرباح بعد الضرائب بلغ 10.1 مليار جنيه.

وكسابقة أولى في تاريخ الجهاز المصرفي المصري تخطت ودائع العملاء حاجز التريليون جنيه في ودائع العملاء في يونيو 2018 بزيادة قدرها  153 مليار جنيه عن العام السابق بمعدل نمو نحو 18% مما يعكس ثقة العملاء فى البنك الأهلي المصري.

وفى قطاع تمويل الشركات الكبرى استمر البنك الأهلي المصري في دعم عملائه والاقتصاد القومي وذلك بتوفير الاحتياجات التمويلية اللازمة للنمو الاقتصادي ، حيث ارتفعت محفظة قروض الشركات الكبرى بـنحو 40 مليار جنيه لتصل إلى 368 مليار جنيه في يونيو 2018 بمعدل نمو 12 %.

كما حصل البنك على المركز الأول كأفضل بنك في السوق المصرفية على مستوى الشرق الأوسط و إفريقيا عن القروض المشتركة التي قام بإداراتها كوكيل ومسوق للتمويل من مؤسسة بلومبرج  العالمية.

وإيماناً بأهمية المسئولية المجتمعية ، والتي تؤثر بصورة مباشرة في تلبية جانب من احتياجات المواطن المصري الصحية والتعليمية والمعيشية ، تركزت سياسة البنك في دعم ثلاثة محاور رئيسية وهي القطاع الصحي وقطاع التعليم ومجال تطوير العشوائيات ومكافحة الفقر حيث بلغ إجمالي تبرعات البنك الأهلي المصري خلال العام المالي 2017/2018 نحو 881 مليون جنيه.

وحقق البنك نتائج متميزة في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتحقيق 34% نمواً في إجمالي محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتصل إلى 44 مليار جنيه في يونيو 2018 مقارنةً بـ 33 مليار جنيه في العام السابق.

وتتويجاً للجهد المبذول وللعام الخامس على التوالي حصل البنك الأهلي المصري على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي الفيزا وماستر كارد لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية.

كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك مصري في مجال تمويل التجارة والمعاملات المالية لعام 2018 وفقا لتقييم مؤسسة “Asian Banker” العالمية ، كما تصدر مؤشر مؤسسةBusiness News  للبنوك الأكثر إرضاءاً للعملاء استناداً لحجم وتطور أعماله وإنفاقه على تكنولوجيا المعلومات عن طريق إطلاق خدمات ومنتجات جديدة والتوسع في الصيرفة الإلكترونية والخدمات البنكية والانتشار الجغرافي  .

ولاستيعاب توسعات البنك وخلق كوادر مستقبلية إضافة إلى إتاحة فرص عمل جديدة ، تم تعيين نحو 1622 موظف خلال العام المالي 2017/2018 تتنوع مهاراتهم ما بين خريجي الجامعات وذوي الخبرة وذلك لمواكبة خطة الانتشار والتوسع في شبكة الفروع ، ويقوم البنك بتأهيل وتطوير كوادره منذ اللحظة الأولى لانضمامهم لفريق عمل البنك من خلال الدورات التدريبية المتخصصة.

وتم تحقيق نتائج الاعمال على خلفية التطوير المستمر لخدمات و منتجات البنك بدعم من فريق تكنولوجيا المعلومات و العمليات و مركزية الخدمات المصرفية بالبنك لتكون اكثر كفاءة مع التوسع في الفروع. كما  كانت لجودة اعمال فرق عمل الفروع الأثر الأكبر في تقديم الخدمات على اعلى مستوى لعملائنا الكرام  و فتح حسابات جديدة  لنحو 2 مليون عميل في اطار الشمول المالي للعام المالي 2017/ 2018.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش