بالتحليل .. الآداء المتوقع لخمسة أسهم قيادية بالبورصة

EHAB SAED 456456
إيهاب سعيد،خبير أسواق المال

قال إيهاب سعيد، خبير أسواق المال ، إنه من المتوقع أن تشهد الأسهم القيادية خلال الأسبوع القادم تحركات مختلفة،لافتًا إلى أنه بالنظر إلى سهم  “ البنك التجارى الدولى “ ( والذى يمثل الوزن الأكبر بالبورصة 35.59%) فقد قاد وحده مؤشر السوق هبوطاً وارتفاعاً كما هى العادة، وذلك بإقترابه من مستوى 40.60 جنيه، ثم معاودة ارتفاعه فى إتجاه مستوى 43.12 جنيه، والإغلاق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه .

وأوضح ايهاب سعيد , أنه بشكل عام مازال التركيز منصباً على مستوى المقاومه الجديد قرب 45 جنيه، والذى طالما بقى أدناه فنتوقع معه أن يعاود تراجعه فى إتجاه مستوى 38 جنيه على الاقل .

وأما فيما يتعلق بسهم “ مجموعة طلعت مصطفى القابضة “ صاحب المركز الثانى من حيث الوزن النسبى (7.75%) فقد فشل فى تجاوز مستوى المقاومة الجديد قرب 6.30 جنيه، ليعاود تراجعه ويغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 5.97 جنيه .

وأفاد خبير أسواق المال, أن تركيز السهم سيكون منصباً على مستوى المقاومة الجديد قرب 6.30 جنيه، والذى مازلنا نتوقع أن يعوقه على مواصلة إرتداده لأعلى .

وأما فيما يتعلق بسهم “ المجموعة المالية هيرميس القابضة “ (3.93%) فقد واصل تحركاته العرضية أعلى مستوى الدعم قرب 7.65 جنيه، وإن اغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 7.83 جنيه .

وبخصوص سهم “ أوراسكوم للاتصالات “  (1.37%) والذى كان أحد أعلى الأسهم من حيث قيم التعاملات وأقلهم من حيث الأداء على مدار جلسات الأسبوع الماضى، فقد واصل تراجعه بشكل حاد وفشل فى مواصلة تماسكه اعلى مستوى الدعم السابق قرب الـ 0.63 جنيه، ليواصل هبوطه فى إتجاه أدنى مستوى سعرى له منذ اغسطس 2013 عند 0.53 جنيه، والاغلاق مع نهاية جلسة الخميس بالقرب منه .

وأضاف “ سعيد “ أنه بشكل عام التركيز الأن سيكون منصباً على مستوى الدعم طويل الاجل قرب 0.54 جنيه، والذى نتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه .

ولفت سعيد، إلى أن الاسبوع الماضى شهد أيضاً تحقيق سهم “ جلوبال تيليكوم القابضة “  (2.51%) ، لأدنى مستوياته السعرية منذ 2004 أى فى 11 عاماً عند 1.52 جنيه، قبل ان يغلق مع نهاية جلسة الخميس قرب مستوى 1.61 جنيه.

وتوقع خبير أسواق المال ، تركيز السهم على مستوى الدعم الرئيسى قرب 1.55 جنيه والذى مازلنا نتوقع أن يعوقه على مواصلة تراجعه.

CNA– محمد أدم

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش