بالتحليل| الآداء المتوقع لمؤشرى البورصة الرئيسى والسبعينى خلال الأسبوع

remon-nabil-888
ريمون نبيل ، محلل بسوق المال

حدد ريمون نبيل ، خبير سوق المال المصري وعضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ،الرؤية الفنية للمؤشر العام للبورصة للمصرية EGX30 ، ومؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 خلال تعاملات الأسبوع الجارى.

المؤشر العام للبورصة للمصرية EGX30

أوضح “ نبيل “ أن المؤشر قد صعد بشكل وهمى بقيادة “ البنك التجارى الدولى “ دون أن تحرك من غالبية الأسهم المكونة للمؤشر مما أفشل قوة صعوده والأن قد ينحصر تحرك المؤشر خلال الأسبوع الجاري بين مستوى 8600 نقطة كدعم ومستوى 9300 نقطة كمقاومة كما ينصح بوضع مستوى 8500 نقطة كإيقاف خسائر فى الوقت الراهن عند الإغلاق أسفلها لجلستين متتاليتين.

يذكر أن المؤشر الرئيسى افتتح أخر جلسات الاسبوع الماضي على صعود قوي وصل به إرتفاعًا إلى مستوى 9230 نقطة تقريبًا تحت تأثير خبر تعويم الجنيه ولكن سرعان ما فقد أكثر من 50% من هذا الصعود ليغلق عند مستوى 8810 نقطة تحت التأثير البيعى القوى الذى ظهر حوالى نصف ساعه من بداية جلسة الخميس مع تأكيد أخبار وجود شهادات ذات عائد مرتفع يصل الى 20% والذى يعد أعلى عائد منذ أكثر من عشرين عام وحتى الأن والذى قد يحجب دخول الأموال للبورصة إذا إستمر لفترة لفترة طويلة دون تخفيض حيث أنه يعد عائد عالى نسبيًا بدون مخاطرة على العكس فى الإستثمار فى الأسهم الذى يعتبر عالى المخاطر.

“مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70

وقال عضو الجمعية المصرية للمحللين الفنيين ، إن المؤشر مازال يسير بشكل عرضي أسفل المقاومة الرئيسية 385 نقطة ولكن خلال أخر جلسات الاسبوع الماضي بدأت بعض عوامل القوة تظهر على المؤشر ولو بشكل مؤقت والتى ننتظر قدرة المؤشر علي إختراق المقاومة الفرعية الأولي عند مستوى 357 نقطة لأعلى حتى نتأكد من دخول القوة الشرائية لمعاودة إستهداف مستوى 365 ثم 369 نقطة.

والجدير بالذكر أن المؤشر قد حقق مستوى 354.86 نقطة كأعلى مستوى خلال أخر جلسات الأسبوع ولكن لم يتماسك وسرعان ما فقد ذلك المستوى ليغلق عند مستوى 350 نقطة.

CNA– محمد ابو اليزيد

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش