بالتفاصيل..أعلى فائدة على شهادات الادخار في 9 بنوك قبل نظر تعديلها الأسبوع المقبل

تواصل 9 بنوك طرح شهادات إدخارية بأسعار فائدة تنافسية، وذلك قبل أيام قليلة من نظر تعديل أسعار الفائدة لدى البنك المركزي، والذي يمكن أن يؤدي إلى تغيّر العائد على الشهادات.

وتجتمع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي نهاية الأسبوع المقبل (29 ابريل) للنظر في تعديل أسعار الفائدة على الايداع والإقراض.

وفيما يلي تفاصيل أهم الشهادات الادخارية في 8 بنوك وأسعار العائد المحتسبة عليها:

أولًا- شهادة ميد بنك لمدة 3 سنوات

طرح ميد بنك مؤخرًا شهادة ادخارية بأعلى فائدة شهرية لمدة 3 سنوات، وطبقًا للبنك فإن الشهادة تحقق فائدة شهرية ثابتة  11.25%، وهو أعلى عائد شهري تقدمه شهادة إدخار في البنوك حاليًا.

وأوضح البنك المزايا الخاصة بالشهادة، لافتًا إلى أن العائد عليها شهريا ويصرف مقدمًا، وذكر البنك أن فئة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفتها، وتصدر للافراد الطبيعيين ويمكن الشراء باسم القاصر بولاية الولى الطبيعى.

ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بنسبة تسليفية تصل إلى 95% من قيمة الشهادة الاسمية وبمعدل عائد مدين بحد ادنى 2% فوق سعر الشهادة.

ويتم احتساب العائد من يوم العمل التالى ليوم الشراء، وطبقًا للبنك فلا يجوز استرداد الشهادة قبل مضى 6 شهور من تاريخ اليوم التالى للشراء ويتم الاسترداد وفقا لجدول الاسترداد المعلن من البنك.

ثانيًا- بنك ناصر الاجتماعي، وديعة رد الجميل

وديعة رد الجميل عبارة عن شهادة لمدة 3 سنوات مخصصة فقط لكبار السن، ويطرحها بنك ناصر الاجتماعي، سعر الفائدة عليها 11.25% في حالة اختيار دورية الصرف شهريًا، و12% في حالة اختيار دورية الصرف سنويًا.

وقيمة الوديعة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفتها حتى 2 مليون جنيه.

ثالثًا- بنك الكويت الوطني، الشهادة الخماسية

يطرح بنك الكويت الوطني شهادة ادخارية لأجل 5 سنوات بأعلى فائدة متاحة لهذه المدة، حيث يمنح فائدة 11% تصرف شهريًا لمدة 5 سنوات، والحد الأدنى لقيمة الشهادة هو 5 الاف جنيه ومضاعفاتها.

رابعًا- البنك الأهلي المصري، الشهادة البلاتينية

لازالت الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي هي واحدة من أبرز الشهادات لأجل 3 سنوات، وتتيح في الوقت الراهن فائدة 11% ثابتة ويصرف العائد شهريًا.

خامسًا- بنك مصر، شهادة القمة

كذلك يطرح بنك مصر شهادة القمة لأجل 3 سنوات بفائدة 11% ويصرف العائد شهريًا، وقيمة الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاتها.

سادسًا- المصرف المتحد، الشهادة الثلاثية

أما المصرف المتحد فيطرح شهادة بأجل 3 سنوات بسعر فائدة تصل إلى 11.25% سنويًا للعائد ربع سنوي، و11% سنويًا للعائد الشهري.

سابعًا- – شهادة بنك التعمير والإسكان الثلاثية

يطرح بنك التعمير والاسكان شهادة لمدة 3 سنوات بعائد ثابت، ويصل سعر الفائدة على هذه الشهادة 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و10.75% لدورية العائد الشهري.

ثامنًا- شهادة بنك القاهرة الثلاثية

في الوقت نفسه يطرح بنك القاهرة شهادة لأجل 3 سنوات بفائدة 11.5% سنويًا على دورية العائد نصف سنوي فقط، و11% سنويًا على دورية العائد ربع سنوي، و10.75% سنويًا على دورية العائد الشهري.

تاسعًا- شهادة بنك التعمير والاسكان

يقدم شهادة التعمير شهادة 3 سنوات بعائد يصل إلى 11.5% لدورية العائد نصف سنوي، و11% لدورية العائد ربع سنوي، و10.75% لدورية العائد الشهري.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش