بالتفاصيل.. أهمية إنشاء تطبيق جوال لمتجر الكتروني خاص بك

إن كنت تعمل بمصفوفة هذا العالم الرقمي فستكون على دراية كاملة بالحقيقة التالية، أنه مُجرد امتلاك موقع ويب للشركة أو المؤسسة التي تديرها لا يكفي الآن بأي شكل من الأشكال، لقد انتهت تلك الأيام عندما اعتادت الشركات على تفضيل إعلانات مواقع الويب الإلكترونية، وبالتأكيد لم يَعد هناك حاجة من أجل الإعلانات التي اعتدنا رؤيتها على جانبي الطريق والتسويق عبر البريد الإلكتروني وإعلانات الفيسبوك لا سيما الصحف والمجلات وما إلى ذلك لجذب العملاء.

اليوم لوحظ وبصورة كبيرة أن تطبيقات الأجهزة المحمولة تلعب دورًا مهمًا في بناء العلاقات بين المتاجر في العالم الواقعي أو الشركات والعملاء، في الواقع تستطيع تطبيقات التجارة الإلكترونية الموجودة على الأجهزة المحمولة  معرفة عملائك بشكل أفضل من أي طريقة تقليدية أخرى بمجرد نقرة واحدة، باستخدام تطبيق جوال للتجارة الإلكترونية يُمكن لأصحاب الأعمال الكبيرة والصغيرة استهداف الجمهور في أي وقت وفي أي مكان.

يمكنك الآن من خلال شركة اليوم هوست انشاء تطبيق جوال مميز للمتجر الالكتروني الخاص بك، وذك يساعدك في تحسين الارباح و عمليات البيع، حيث يفضل المستخدمين التسوق من خلال تطبيقات الجوال لأنها تتميز بالسهولة و البساطة في عملية التسوق عن الموقع الالكتروني الخاص بالمتجر.

هيا نتحقق سويًا من الإحصائيات التي ستكشف عن أهمية الجوال في عالم التجارة الإلكترونية المستقبلي

  • حيث يستخدم أكثر من 35٪ من سكان الولايات المتحدة الأمريكية أجهزتهم المحمولة لشراء المنتجات عبر الإنترنت.
  • كما أنه أثناء عملية التسوق في المتجر يُقارن المستهلكون الأمريكيون الأسعار باستخدام هواتفهم المحمولة.
  • بداية من عام 2022 من المرجح أن يكون 9٪ من مبيعات التجارة الإلكترونية تتم عبر الهاتف الذكي.
  • علاوة على ذلك يُفضل 78٪ من المستخدمين حول العالم التسوق من خلال تطبيقات الهاتف على الرغم من مواقع الهاتف المحمول.
  • حوالي 50% من عائدات المتاجر الإلكترونية مضمونة بنسبة 10% من عملائها المستهدفين.

ما هي أهمية إنشاء تطبيق جوال لمتجر الكتروني خاص بك ؟

قد تجعلك جميع الإحصائيات المذكورة في الأعلى تتساءل لماذا يفضل العملاء تطبيقات الهاتف المحمول عند التسوق عبر الإنترنت؟ كيف تختلف تجربة التسوق عبر الهاتف الذكي عن تجربة متصفح الهاتف المحمول أو مواقع سطح المكتب الإلكترونية؟

حسنًا لا تقلق حول كل هذه الأسئلة اليوم فنحن هنا لنناقش معك ما الذي يجعل المستخدمين يتسوقون من خلال تطبيقات التجارة الإلكترونية ولماذا يجب عليك اختيار تطوير تطبيق مميز للمنصة الخاصة بك عبر الإنترنت لنبدأ إذن.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بـ متجرك الإلكتروني

أحد الأسباب الرئيسية لاختيار العديد من أصحاب الأعمال تطوير تطبيق للتجارة الإلكترونية على الأجهزة المحمول الذكية هو زيادة ظهور العلامة التجارية والوعي بها للجمهور المستهدف والعملاء المحتملين مستقبلًا، حيث إنها أيضًا أفضل ميزة للتجارة عبر الأجهزة الذكية حول العالم من أجل زيادة الإيرادات على المدى الطويل.

مع شيوع استخدامات التجارة الإلكترونية على الأجهزة المحمولة، تجد العلامات التجارية طريقة سهلة للتواصل مع عملائها حيث يقضي معظم المستهلكين ساعات طويلة على هواتفهم الذكية الآن أكثر من أي وقت مضى، عادة ما تجعل الشاشات الصغيرة المستخدمين غاضبين بشكل أسرع هذا ما كان في الماضي.

في الواقع، الأن وفقًا للتقارير يقوم 32٪ من مستخدمي التطبيق عادةً بإلغاء تثبيت أحد التطبيقات إذا لم يجدوا أنه سهل الاستخدام ليس لأنه سيء أو أشيء آخر وهو ما يؤدي إلى تجربة مستخدم سيئة، لهذا السبب يجب أن تقدم العلامات التجارية أفضل جودة وتجربة سهلة لتطبيق الجوّال الخاص بها للجمهور المستهدف بشكل خاص والناس بشكل عام.

تحسين عملية التواصل مع العملاء

مع التكنولوجيا المحمولة اليوم يظل العملاء على اتصال بالعلامات التجارية من أي مكان يتواجدوا به على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، عملت هذه الأجهزة الذكية على تحسين طريقة تفاعل المستخدمين مع العلامات التجارية والحصول على المعلومات والتسوق.

المزيد والمزيد من العملاء يفضلون استخدام الهاتف الذكي للتسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء الخليج العربي والدول العربية، لذلك من المهم للشركات تضمين مثل هذه الأجهزة في مناهجها التسويقية حيث يساعد هذا في تحسين طريقة التفاعل بين العلامة التجارية والجمهور.

لاستخدام القوة الجديدة في التواصل مع العملاء بشكل صحيح، تحتاج العلامات التجارية إلى توفير مشاركة ثابتة وثابتة من خلال إنشاء تطبيق جوال مميز عبر الأجهزة المحمولة والذي يتوافق مع متطلبات العصر، بصرف النظر عن مساعدة العملاء في البقاء على اتصال مع متجرك الإلكتروني يُمكن أيضًا استخدام التطبيق عبر الهاتف المحمول لتقديم العروض والخصومات وقسائم الشراء للعملاء بشكل أكثر فعالية من إرسالها عبر البريد الإلكتروني.

تجربة عملاء أفضل من أي وقت مضى

يرغب العملاء حاليًا في الحصول على تجربة متسقة وخاصة خلال رحلتهم مع متجرك الإلكتروني، واستخدام مواقع الويب فقط كوسيلة للتعامل مع المستهلكين لن يؤدي إلى حدوث ذلك بالطبع، إذا كنت تريد أن يتكرر تردد عملائك يجب عليك إيجاد طريقة من أجل ذلك، وأفضل طريقة الآن هي إنشاء تطبيقات الأجهزة المحمولة لجعل ذلك ممكنًا بسهولة.

من خلال الجمع بين قوة التقنيات الحديثة  مثل التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي والواقع المعزز والواقع الافتراضي وما إلى ذلك مع تطبيق التجارة الإلكترونية عبر الهاتف المحمول ستتمكن من جمع رؤى مختلفة ذات قيمة عالية تتعلق بمستخدميك ، مثل:

  • ماذا يحب عملائك؟
  • في أي وقت يفضلون عادة الشراء عبر الإنترنت؟
  • كم من الوقت يستغرق اتخاذ قرار الشراء؟

حسنًا بمجرد حصولك على إجابات لجميع هذه الأسئلة ستصبح قادرًا على تقديم تجربة تسوق مميزة للغاية لعملائك لزيادة مبيعاتك بشكل كبير ناهيك عن الوعي الدائم بالعلامة التجارية الخاصة بك.

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش