بالتفاصيل| الشروط الواجب توافرها فى راغبى حجز أراضى الاسكان الجديدة

مصطفى مدبولى، وزير الاسكان والمرافق

حددت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عددًا من الشروط فى الراغبين فى حجز أراضى الاسكان التى سيتم طرح كراسات الشروط الخاصة بها يوم الأحد المقبل.

وبالنظر إلى الشروط الواجب توافرها فى المتقدم لحجز أراضى الإسكان الاجتماعى، فهي: أن يكون المتقدم للحجز شخصاً طبيعياً مواطناً مصرى الجنسية، وليس شخصاً معنوياً (شركة أو مؤسسة)، وألا تقل سنه عن 21 عاماً فى تاريخ بدء الحجز.

كما أنه لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها، وألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، وألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، سواء كانت الأرض أو الوحدة فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

ويجب أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقاً للشروط الواردة بالكراسة.

CNA– محمد عادل

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش