بالتفاصيل ..”المركزى” يخطر البنوك بمبادرة لدعم العاملين بالسياحة

banks

أرسل البنك المركزى المصرى،اليوم الاثنين، خطابًا إلى كافة البنوك العاملة بالسوق ،وذلك من أجل تفعيل مبادرة دعم قطاع السياحة،وتنفيذ التعهدات التى تم الاتفاق عليها بمؤتمر جرى بشرم الشيخ منذ أيام.

وأوضح البنك المركزى، فى الخطاب الذى أطلّعت وكالة كاش نيوز عليه، أنه يسمح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصى المنتظمين فقط وفقًا لمركز 30 سبتمبر 2015،من العاملين بقطاع السياحة لمدة 6 أشهر من تاريخ استحقاقها تبدأ من أول اكتوبر 2015 مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة.

وشدد “المركزى” ألا يترتب على هذا الترحيل اعتبار تلك التسهيلات غير منتظمة، على اعتبار أن عدم السداد خلال هذه الفترة جاء نتيجة أحداث طارئة اثرت على قدرة العملاء على السداد،على أن تراعى البنوك ما سبق عند إبلاغ الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى ولدى الاقرار بنظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزى.

وأوضح “المركزى” أنه على البنوك الالتزام بتحديث بيانات اعرف عميلك والتحقق من صحة البيانات الواردة من العملاء فيما يخص الوظيفة الحالية ،والتى يتعين أن تكون ضمن الانشطة السياحية الممثلة فى فنادق الاقامة والمشروعات السياحية ،خدمات وكالات السفر والحجز والرحلات السياحية،النقل السياحى البرى،المطاعم والمشروبات والانشطة الترفيهية بالمناطق السياحية،وكذا نشاط النقل الجوى للركاب.

وأكد “المركزى” على ضرورة أن تقوم البنوك الراغبة فى الاستفادة من المبادرة بإخطار البنك المركزى بذلك بشكل مسبق.

CNA– أحمد الحسينى

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش