بالتفاصيل.. 5 بنوك تقرر رفع الفائدة على شهادات الادخار ذات العائد الثابت

تماشيًا مع قرارات لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأخيرة بشأن رفع الفائدة، اتخذ عدد من البنوك قرارات برفع العائد على شهادات الادخار ذات العائد الثابت، في تحرك يستهدف جذب مدخرات العملاء لهذه البنوك.

ونظرًا لأن قرار البنك المركزي تأشيري استرشادي، فإن البنوك قامت برفع الفائدة بنسب مختلفة طبقًا لظروف وخطط كل بنك.. وفيما يلي نستعرض تفاصيل رفع العائد على الشهادات ذات العائد الثابت في 5 بنوك محلية:

التجاري الدولي CIB

أعلن البنك التجاري الدولي- مصر، عن طرح شهادات إدخار جديدة لآجال 3 سنوات و4 سنوات، وطبقًا للبنك فقد تم طرح شهادة إدخار لأجل 4 سنوات بعائد ثابت تحت مسمى (Premium) بسعر فائدة 14% مع دورية صرف عائد شهري.

كما طرح شهادة إدخار (Premium) لأجل 3 سنوات بعائد ثابت 13.5% ودورية صرف العائد شهري أيضًا، وأوضح البنك أن الحد الأدنى للشراء 100000 جنيه مصري ومضاعفات الألف جنيه مصري (للشهادات 3 سنوات و 4 سنوات – شهادات Premium  فقط).

الإمارات دبي الوطني

في الوقت نفسه رفع بنك الإمارات دبي الوطني الفائدة على شهادته الرباعية ذات العائد الثابت من 11% إلى 13%.

وتقدم الشهادة الرباعية عائد ثابت، ودورية صرف العائد شهرية، على أن يكون الحد الأدنى لإصدار الشهادة 100 ألف جنيه وبدون حد أقصى، ويتيح البنك إمكانية الاسترجاع الكامل للشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

QNB الأهلي

ودخل بنك QNB الأهلي مضمار المنافسة على مدخرات الأفراد، وطبقًا للبنك فقد تم زيادة الفائدة على شهادة الإدخار لأجل 3 سنوات إلى 13.75% وذلك في حالة صرف العائد ربع سنويًا، و13.5% في حالة صرف العائد شهريًا.

وذكر البنك أن شراء الشهادة يبدأ من الألف جنيه  ومضاعفاتها، ويبدأ بيعها بداية من يوم الأحد المقبل، ويمكن ربط الشهادة عن طريق الخدمة المصرفية الالكترونية.

البنك الأهلي الكويتي

أما البنك الأهلي الكويتي مصر فقد قرر رفع الفائدة على شهادته الادخارية لمدة 3 سنوات بمقدار 2.5% دفعة واحدة، ليرتفع العائد عليها إلى 13.5% مقارنة بنحو 11% قبل ذلك، وأوضح البنك أن دورية صرف العائد على شهادته لأجل 3 سنوات شهريًا.

بنك HSBC

الجدير بالذكر أن بنك HSBC مصر كان قد رفع الفائدة على شهادته الادخارية لأجل 3 سنوات بمقدار 3.5% دفعة واحدة، قبل نحو الشهر، وارتفع العائد على الشهادة ليصل إلى 13.5% بدلًا من 10%.

وتصدر الشهادة بالجنيه المصري، ومدتها 3 سنوات، ويتيح البنك دفع العائد شهريًا وإضافته إلى الحساب الجاري أو حساب الادخار الخاص بالعميل، وتصدر الشهادة بحد أدنى 10000 جنيه، ويتم إصدارها بمضاعفات مبلغ 1000 جنيه.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش