بالفيديو : الرقابة المالية تبحث الترخيص لبوليصة تأمين صغيرة

SHEREF SAMY

قال  شريف سامى ،رئيس هيئة الرقابة المالية ، إن الهيئة التقت بإحدى المؤسسات المالية اليابانية لبحث التأمين المتناهى الصغر وقوانينه وذلك لتوسيع التغطية التأمينية وعمل بوليصة تأمين مصغرة بعيداً عن وثائق التأمين التقليدية .

ولفت إلى ان التأمين يغطى من المخاطر مثل السطو والحريق وهناك فئات كثيرة فى مصر لا تتعامل مع التأمين والهيئة طورت تشريعاتها وأصبح لديها بنية تمويلية قوية.

وأوضح شريف سامى ،خلال الفقرة الاقتصادية ببرنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى والذى يقدمها الكاتب الصحفى محمد بركه ، أن التجربة اليابانية تفيد أصحاب الحرف والمشاريع الصغيرة ويجب الإستفادة منها فضلاً عن ان الفلبين وبيرو تعتبر سباقة فى مجال التأمين متناهى الصغر .

وأشار إلى أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى مهم وهو فرصة لعرض ما تم انجازه من تشريعات وتيسيره من اجراءات وما تم اعداده من فرص استثمارية ،وهيئة الرقابة المالية مسئولة عن كل أنشطة مالية غير مصرفية مثل سوق المال والبورصة وصناديق الإستثمار والتمويل العقارى وغيرها واى مشروعات ستعرض بالمؤتمر سيكون العنصر المشترك فيها هو التمويل والهيئة طورت التشريعات والنظم التمويلية وأصبحت تضاهى الدول الكبرى.

وتابع أن المؤسسات المالية هى فى حد ذاتها مجال للإستثمار والهيئة يمكن ان تتلقى فرص استثمار فى مجالاتها مشيراً الى ان المنظومة المالية المصرية جيدة ومستعدة لتمويل كافة المشروعات ،التعديلات التى أجريت على قانون الإستثمار هى لتيسير الإستثمار للجميع ومعالجة مشكلة الحوافز والإعفاء الضريبى وعمل نظام الشباك الواحد لتقليل الجهد والوقت على المستثمر وهذا اذا تحقق يعتبر انجاز.

وأشار الى ان الهيئة متحمسة للتأمين متناهى الصغر وتم الترخيص لأكثر من 80 جمعية أهلية وهناك أطراف من مصر وخارجها أبدت رغبتها فى الإستفادة من القانون وبخاصة انه سيخلق فرص عمل جديدة.

CNA– انجى نجيب

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش