بدء تدول حق الاكتتاب بشركات سوق الصفقات

أعلن محسن عادل، نائب رئيس البورصة المصرية، عن بدء إجراءات تنفيذ قرار تداول حق الاكتتاب بالشركات غير المقيدة بسوق خارج المقصورة “سوق الصفقات”.

ولفت نائب رئيس البورصة فى تصريحات أوردتها صحيفة “الوفد” أن إدارة البورصة قامت خلال الأيام القليلة الماضية بعقد 4 اجتماعات مع نحو 100 شركة، وذلك بهدف توعية هذه الشركات غير المقيدة بالإدارة الجديدة، باعتبارها مصدرًا مهمًا للتمويل.

وأضاف أن الاجتماعات تمت مع الشركات، وكذلك الجمعية المصرية للاستثمار المباشر، وجمعيات رجال الأعمال، شهدت تفاعلًا كبيراً، من الأعضاء ورغبة فى تنفيذ هذه الآلية الجديدة، بسوق الخارج.

كما أشار إلى أن البورصة على مدار الأيام الماضية تلقت عددًا من الاتصالات، والاستفسارات من العديد من الشركات للتعرف على القواعد والمعايير الصادرة من الرقابة المالية والبورصة.

وحق الاكتتاب يكون خلال فترة إصدار زيادة رأس المال لمدة 26 يوماً، ما سوف يسهم ويساعد الشركات غير المستوفاة لشروط عدد المساهمين، بتوفيق أوضاعها، حال رغبتها فى القيد بسوق الأوراق المالية.

كانت البورصة قد قامت بتطبيق نظام حق الاكتتاب فى يوليو 2012، وإتاحة الفرصة أمام حملة الأسهم الذین لا یمتلكون الملاءة المالیة للمشاركة فى زیادة رءوس أموال الشركات، عن طرق بیع حقهم لمستثمر آخر مقابل نسبة مالیة یتم الاتفاق عليها.

CNA– الخدمة الاخبارية

موضوعات ذات صلة
أخبار كاش